معلومات الخبر

  • تاريخ النشر :04/01/1433
  • عدد الزيارات : 1398
  • عدد التعليقات : 1

ساهم بالنشر !

مدير جامعة طيبة للأكاديميين: "الخدمات الإلكترونية الطريق نحو التميز"

الثلاثاء 4 محرم 1433

 
المركز الإعلامي
      وجه معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى التميز في استخدام الخدمات الإلكترونية والتواصل مع الطالب من خلالها والاطلاع على أبرز المستجدات في التعليم الأكاديمي.
      هذا التصريح جاء خلال لقاء معاليه يوم الاثنين الموفق 3/1/1433هـ  بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وذلك ضمن سلسلة لقاءات معاليه السنوية بمنسوبي الجامعة من أكاديميين وموظفين وطلاب في شطري الطلاب والطالبات.
      وأشار معاليه إلى أن التعاملات الإلكترونية أصبحت اليوم ضرورة يجب على عضو هيئة التدريس إتقانها والتميز فيها، حيث تتيح هذه الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجامعة فرصة للتواصل بين عضو هيئة التدريس من جهة وطلابه وطالباته من جهة أخرى، كما تحتوي شبكة الإنترنت على الكثير من العمليات الإلكترونية التي يستفيد منها عضو هيئة التدريس.
      واطلع معاليه أعضاء هيئة التدريس على أبرز المشاريع القائمة والتي يجري العمل فيها حالياً  بالإضافة إلى مشاريع تحت الدراسة الفنية، مشيراً إلى أنه سيتم خلال هذا العام استلام (6) ستة مباني  ثلاثة منها في شطر الطلاب وهي مبنى كلية التربية ومبنى كلية العلوم، ومبنى الفصول الدراسية، فيما سيتم استلام ثلاثة مباني في شطر الطالبات وهي مبنى كلية التربية، ومبنى كلية العلوم، ومبنى الفصول الدراسية، بالإضافة إلى مشاريع تعليمية وبحثية وصيانة وخدمات وغيرها.
      ونوه معاليه إلى أن الجامعة أطلقت منتديات لجميع منسوبي الجامعة من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وتسعى من خلالها إلى توثيق المعلومة وإيجاد أرضية للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات كما يستفيد منها جميع منسوبي الجامعة وأن هذه الخدمة الإلكترونية تعمل على نشر المعلومات الصحيحة والدقيقة عن الجامعة وتحقيق التواصل بين منسوبيها.
      وأضاف معاليه أن الجامعة تسعى إلى أن تكون جامعة خالية من التدخين هذا العام، كما أن هناك لجنة للوقاية من التدخين، كما رفعت الجامعة حزمة من الجزاءات في حق المخالفين وحاليا معروضة أمام مجلس التعليم العالي.
      وأهاب معاليه بأعضاء هيئة التدريس بأهمية المشاركة المجتمعية من خلال برامج خدمة المجتمع وتقديم دورات متخصصة بالتعاون مع عمادة التعليم الموازي والمستمر وكذلك المشاركة في المؤتمرات والندوات وغيرها.
      اللقاء استعرض أبرز المشاريع التي يتم العمل فيها حاليا، والتشغيل والصيانة والإسكان، كما تم مشاهدة عروض عن المشاريع الجامعية والتصور المستقبلي لمخطط المدينة الجامعية والمستشفى الجامعي.
 

  1. د. بندر

    نشكر معالي مدير الجامعة على مثل هذه اللقاءات المثمره والتي تسهم في تطوير العمل في الجامعة والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة والعاملين بها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

 

   

 

إرسال