نظام راسل
​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​ ​ ​​ ​ ​

​​​​راسل نظام الإتصالات الإدارية​​ :


​​​إشارةً إلى تعميم سعادة عميد تقنية المعلومات رقم 1440106931 بتاريخ 14 / 11 / 1440 هــ بشأن خطة التدريب والإطلاق لنظام الاتصالات الإدارية الجديد (راسل)، وحيث أن العمادة شرعت إلى إيقاف تصدير المعاملات عبر نظام الاتصالات الإدارية القديم ليتم العمل بتصدير المعاملات الجديدة والتعامل معها من خلال نظام راسل فقط، واستكمال قطاعات الجامعة للمعاملات المعدة مسبقاً في نظام الاتصالات الإدارية القديم حتى إتمامها، والتحول الكامل في إدارة المعاملات عبر نظام راسل.

login-logo.png

​ ​
​ ​​
​​​​  تعليمات هامة للنظام
​  مميزات النظام
​​​  سياسة الإستخدام والدخول
​​​  الدعم الفني للنظام
​ ​​​​​​​​
​​​نبذة تعريفية عن النظام :

نظام راسل تم بناءه باستخدام أحدث التقنيات وأدوات البرمجة المتاحة عالمياً لضمان الأمن والفعالية وسهولة الاستخدام لكافة المستفيدين من النظام. بحيث يخدم هذا النظام جميع الإجراءات المتعلقة بإدارة المُعاملات الصادرة والواردة و المُعاملات الداخلية؛ إذ يتم تحديد مسؤولية المُعاملة تلقائياً منذ لحظة إنشائها.


​​​  ​ تعليمات هامة للنظام : ​​​
​ ​


   - يمكن الدخول للنظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للبريد الشبكي. 

   - الخدمة تشمل جميع منسوبي الجامعة. 

   - سرعة تحديث واعتماد البيانات وتسكينها من قبل والواردة في تعميم معالي مدير الجامعة مدير الجامعة 17/ت بتاريخ 23/6/1440هــ لتتكمن من استخدام النظام. 

   - إن الخدمات والأدوات المتاحة لك، تمت إتاحتها بناءً على صلاحياتك في العمل ووفق الهيكل التنظيمي المسكن عليه في جهة عملك. 

   - شرعت عمادة تقنية المعلومات في إعداد دليل مفصل لكافة الخدمات والأدوات للنظام ونشرها في الملف الشخصي لمنسوب الجامعة في داخل النظام (مساعدة).
   - الدخول للنظام يتم عبر جهاز الحاسب الآلي المكتبي أو الجهاز المحمول فقط .



   ​مميزات النظام :

​​​

- إمكانية تنفيذ مجموعة من الإجراءات على أي مُعاملة.
- مجموعة خاصة من الإشعارات على الإجراءات، ويمكن تتبع جميع الإجراءات التي تتم إلى أن يتم إنجاز المُعاملات.
- إشعارات تذكير لضمان إنجاز العمل ضمن الوقت المحدد.
- سجل النشاطات على المعاملة لغاية المراجعة والتدقيق لاحقاً. وغيرها من المميزات الأخرى.


   ​​​سياسة ضبط الدخول على النظام :

 


  الدعم الفني للنظام :



في حال وجود أي ملاحظة فنية على النظام الرجاء رفع بلاغ عبر نظام داعم للبلاغات الفنية
واختيار خدمة الاتصالات الإدارية عبر الضغط هنا 
أو التواصل مع مركز خدمة العملاء على تحويلة 8080 أو عبر
التواصل المباشر مع الدعم الفني للأنظمة على تحويلة 8855

 ​​​​ ​ ​​