ميثاق العملاء


تقدم بوابة جامعة طيبة الإلكترونية خدماتها للمواطنين والمقيمين وزوراها من كل مكان. كما تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلاب.

معاييرنا والتزاماتنا


اننا في البوابة الإلكترونية لجامعة طيبة نعلن

  • التزامنا التام بالخصوصية الشخصية وبسرية التعاملات الإلكترونية وفقاً لسياساتنا للالتزام بالخصوصية والأمان.
  • التزامنا التام بتقديم المعلومات الصحيحة قدر المستطاع من خلال البوابة والأنظمة الإلكترونية جامعة طيبة.
  • التزامنا التام بتقديم الدعم الفني والتقني لعملائنا بما يضمن استفادتهم القصوى من البوابة وما تقدمه من خدمات.
  • التزامنا التام بالسعي لضمان أعلى درجات الاستمرارية لأنظمتنا الإلكترونية على مدار الساعة والتعامل مع الأعطال الفنية الخارجة عن الإرادة كأولويات لا تقبل التهاون.
  • التزامنا التام بمعالجة والرد على جميع الشكاوى والمقترحات الواردة عن طريق قنوات تقديم الشكاوى والمقترحات الإلكترونية، وتقديم المعلومات عن جميع خطوات ومراحل معالجة هذه الشكاوى والمقترحات إلكترونياً عن طريق البوابة وآليات التواصل الأخرى كالرسائل النصية والبريد الإلكتروني.
  • التزامنا التام بالتواصل والتفاعل مع عملائنا الكرام عن طريق قنوات التواصل والمشاركة الاجتماعية والإلكترونية.


واجبات ومسؤوليات العملاء


لمساعدة الجامعةعلى الوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في ميثاق العملاء، نرجو الالتزام بالتالي:

  • عدم إساءة استخدام البوابة الإلكترونية لجامعة طيبة أو أنظمتها الإلكترونية بما يسبب انقطاع أو تردي الخدمة عن العملاء الآخرين أو الإخلال بأمن منظومة الجامعة للتعاملات الإلكترونية.
  • عدم إساءة استخدام البوابة الإلكترونية لجامعة طيبة أو أنظمتها الإلكترونية بما يسبب زيادة الضغط على الموظفين أو إشغالهم بمعاملات وهمية أو غير قانونية.
  • عدم إساءة استخدام البوابة الإلكترونية لجامعة طيبة أو أنظمتها الإلكترونية بتقديم معلومات وبيانات غير صحيحة أو غير دقيقة أو وثائق غير سليمة.
  • الالتزام بتقديم جميع المعلومات والبيانات والوثائق المطلوبة في النماذج الإلكترونية لتفادي تأخير معالجة الطلبات.
  • الالتزام عند تقديم أي شكوى أو اقتراح بتوفير البيانات الشخصية وبيانات الاتصال الواضحة والدقيقة، والالتزام بوضوح الشرح والدقة والاختصار وإرفاق الوثائق التوضيحية أو الداعمة للطلب.
  • الالتزام عند استخدام وسائل المشاركة والتفاعل والتواصل الاجتماعي المقدمة عن طريق البوابة بشروط المشاركة الخاصة بها



لضمان الالتزام بقوانين الدولة ذات العلاقة والارتقاء بمستوى الحوار لتحقيق الأهداف المرجوة وعكس الصورة المتوقعة لآداب وثقافة المشاركين فقد ارتأت الجامعة وضع بعض الإرشادات والضوابط للمشاركة في وسائل المشاركة الإلكترونية المتاحة. هذه الإرشادات تشمل التزام المشاركات:

  • بتعاليم وآداب الدين الإسلامي الحنيف والأعراف والتقاليد الوطنية السائدة.
  • بقوانين الدولة ذات العلاقة.
  • بآداب الحوار، والبعد عن العنصرية والطائفية والقبلية البغيضة والقذف واللمز والانتقاص من الآخرين ومجهوداتهم.
  • بالجديَّة والعلاقة المباشرة بموضوع النقاش والموضوعية والوضوح والاختصار.
  • باحترام الطرف الآخر واختيار الألفاظ والعبارات الأكثر تقديراً واحتراماً للمُخاطَب.
  • بمراعاة قواعد اللغة العربية الفصحى والإملاء قدر المستطاع.
  • بالدقة في نقل واستخدام الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة، وعدم استخدامها إلا بعد التأكد من الصحة في النقل، والإشارة للمصدر من كتاب الله الكريم وكتب الصحاح.
  • باحترام قوانين وحقوق الملكية الفكرية والنسخ، وتوضيح المراجع والمصادر المستخدمة.
  • بعدم نشر البيانات الشخصية كالأسماء وبيانات الاتصال والعناوين، وعدم التسويق لأي جهة كانت.

بعدم إساءة استخدام أنظمة الجامعة للمشاركة الإلكترونية بما يؤثر على أدائها، أو مستوى أمانها، أو سرعتها، أو استمراريتها، أو حرمان الآخرين من الاستفادة منها.