حملة يلا ندردش تستقطب 5 ملايين متفاعل من داخل المملكة وخارجها
20/07/37
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
830
تاريخ النشر :
20/07/37

فيما اختتمت الحملة أمس بجامعة طيبة

حملة "يلا ندردش" تستقطب 5 ملايين متفاعل من داخل المملكة وخارجها

04.jpg


المركز الإعلامي

      أنهت مبادرة "يلا ندردش" حملتها التوعوية أمس لتحصين الشباب وتثقيفهم بعد أن وصل عدد المتفاعلين مع وسم الحملة #يلا_ندردش حوالي 5 ملايين من داخل المملكة وخارجها، جاء ذلك خلال حفل ختامي نظمته المبادرة في جامعة طيبة.

     وكان الحفل الخطابي قد بدء بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى إمام وخطيب مسجد قباء د. صالح المغامسي كلمة أكد فيها على أهمية بناء الشخصية لدى الشباب وخاصة في المرحلة الجامعية، مشيراً إلى أن على الشاب تقوية صلته بالله، مؤديا صلاته ومطيعا لوالديه ومهتما بدراسته الجامعية.

وأكد د. المغامسي على دور الأدب والثقافة العامة في بناء عقلية الطالب الجامعي وجعله قادرا على التعامل مع كافة أطياف المجتمع، كما أن القراءة في كتب الأدب تساهم في صقل الشخصية وتكوين العقل، مختتما كلمته " بأن الإنسان إبن أذنه وعينه".

      عقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الحملة التي نفذت بمشاركة الشريك الاستراتيجي للحملة مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، حيث تم عرض عدد من اللقاءات والبرامج التي قامت بها المبادرة، وكذلك المنتجات الإعلامية  من خلال قيامها بالكشف عن الحقائق وتبيينها، ودحض الشبهات لدى الشباب، وتعزيز قيم الولاء والبراء، والوطنية، والتوعية بكيفية التعامل مع الإعلام وأهمية نسيج الأسرة بالإضافة إلى عدد من المواضيع المتعلقة بأمن المجتمع والوطن.

وقال المشرف على الحملة د. محمود الحربي إن المبادرة عمل فيها حوالي 37 طالب وطالبة، واعتمدت على البساطة والسهولة، وتم تغطيتها تلفزيونيا وإذاعيا وصحفيا ، وتم انتاج العديد من الأفلام والمواد الإعلامية والتي ستظل حتى بعد انتهاء الحملة تؤدي رسالتها تجاه الشباب.

      من جهته قال مدير جامعة طيبة المكلف أ.د محروس بن أحمد الغبان إن شباب الوطن هم عماد البلاد، و على الجامعات القيام بدورها من خلال تحصين الشباب وكشف الشبهات التي قد تحيط بهم، وهذا ما دفع جامعة طيبة إلى تبني مبادرة "يلا ندردش"، مشيراً إلى أن مثل هذه البرامج والمبادرات تعزز الفكر الوسطي المعتدل وتوعية المجتمع، وتسلط الضوء على بعض الأخطاء والأفكار الظلامية التي قد تنتشر بين أفراد المجتمع بسبب الانفتاح على الإعلام.

وشكر أ.د الغبان في نهاية كلمته معالي مدير جامعة طيبة السابق د. عدنان المزروع على دعمه للمبادرة، وكذلك الشريك الاستراتيجي للحملة مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة، كما قدم شكره لفريق الحملة، والقائمين عليها.

وفي ختام الحفل تم السحب على سيارة، بالإضافة إلى العديد من الجوائز للمشاركين في مسابقة ( لا تبيع عقلك)


02.jpg 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟