100 طالبة يدربن 1000 طفل في عالم ماهر بالمدينة
14/02/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
565
تاريخ النشر :
14/02/38

فيما تم تنفيذ أكثر من 150 ورشة عمل


100 طالبة يدربن 1000 طفل في "عالم ماهر" بالمدينة


IMG_9479 (1).JPG 


أطلقت جامعة طيبة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب مبادرة "عالم ماهر" ونفذتها أكثر من 100 طالبة بالجامعة من مختلف التخصصات، واستفاد منها أكثر من 1500 طفل ضمن فعاليات "ربيع المدينة" في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة.

وأوضح عميد شؤن الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي أن البرنامج الذي يقام بالشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وبالتعاون مع أمانة منطقة المدينة المنورة يهدف إلى توفير بيئة داعمة ومحفزة للأطفال لتعريفهم بمجموعة من المهارات التي تقوم على الإبداع واكتشاف مهارات الطفل بعمر مبكر واستغلال إجازة الربيع وغرس قيم حب العمل وإتقانه وإنشاء جيل من الأطفال يعشق الإبداع والتعلم.

   وأضاف د. الحربي أن المبادرة تقوم بغرس المهارات الإعلامية وغير الإعلامية في الأطفال كالتصوير، والإذاعة، والرسم، والكتابة، والإبداع في الاختراع، وذلك عبر وسائل تعليميه وترفيهية، وقد استفاد من هذه المبادرة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 وحتى 12 عاماً، موضحاً أنه تم قسيم المبادرة إلى محورين هما اكتساب المهارة والطفل المبادر.

وذكر د. الحربي أن المهارات الخمس التي تم تنفيذها في "عالم ماهر" هي الإذاعة، والتصوير، والرسم، والكتابة، والاختراع، وقد تم تقديم أكثر من 150 ورشة عمل خلال 4 أيام، منوهاً إلى أن محور "الطفل المبادر" ينمي حب المبادرة عند الطفل عن طريق طرح بعض المبادرات له لاختيار أحدها وتنفيذها، ومن المبادرات تجهيز الأطفال وجبات وكسوة شتاء وتوزيعها على المحتاجين بمشاركة عائلاتهم.

بدورها قالت منسقة المشروع أمل الدريهم إن المبادرة ركزت على الأطفال بين 7-12 سنة وذلك لسهولة اكتسابهم للمهارات، مشيرة إلى أن اهتمامها وزميلاتها بهذه الفئة من الأطفال يأتي انطلاقا من حرصهن على ترفيه وتعليم هذه الفئة من المجتمع خاصة خلال إجازة الربيع.


IMG_9488.JPG 


IMG_9522 (1).JPG 


IMG_9416.JPG


هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟