يدشن صدور أول كتاب عن مركز النشر العلمي بالجامعة
16/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
360
تاريخ النشر :
16/03/38

معالي مدير جامعة طيبة

يدشن صدور أول كتاب عن مركز النشر العلمي بالجامعة

معالي مدير الجامعة يدشن أول كتاب مطبوع.jpg

       دشن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور/ عبد العزيز بن قبلان السراني أول كتاب يصدر عن مركز النشر العلمي بالجامعة بعنوان ( دليل الكتابة العلمية للطلاب والباحثين) بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ خالد بن إبراهيم خوش حال والمشرف على مركز النشر العلمي بالجامعة الأستاذ الدكتور/ علي بن محمد الغامدي وفريق العمل بمركز النشر العلمي ومطابع الجامعة.

       وأكد الدكتور السراني أن هذا الإصدار من مركز النشر العلمي يؤكد على حرص الجامعة على خدمة البحث العلمي وطلاب العلم وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع وبناء مجتمع المعرفة.

      من جانبه أوضح المشرف على مركز النشر العلمي بالجامعة الأستاذ الدكتور/ علي بن محمد الغامدي أن النشر العلمي يحتل مكانة عالية لا تخفى على العاملين في المجال الأكاديمي ومجتمع المستفيدين؛ فهو يندرج ضمن الأهداف الرئيسة للجامعات التي ينتظرها المجتمع بمختلف اهتماماته وطبقاته، وأحد أبرز معايير تقييم المؤسسات الأكاديمية محلّياً وعربياً وعالمياً، وأحد أهم معايير الترقيات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات. 

       وأشار د.الغامدي أن مركز النشر العلمي يساهم في توفير احتياجات المكتبة الجامعية من الكتب والمقررات الدراسية، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على نشر أعمالهم العلمية المحكّمة وفي توثيق علاقة التعاون والشراكة بين الجامعة والناشرين، ومراكز الترجمة المتميزة وطنياً ودولياً. 

       وأضاف د.الغامدي أن المركز أستقبل (36) كتابا علميا لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، في موضوعات مختلفة منها الكتب العلمية التي قيد الإخراج والطباعة، ومنها الكتب العلمية التي قيد التنفيذ النهائي لمسوغات وإجراءات النشر العلمي ومنها الكتب التي لم تستوفي شروط النشر لدى مركز النشر العلمي.

        وشكر د.الغامدي معالي مدير الجامعة على الدعم الذي حظي به المركز من إدارة الجامعة كونه المركز العلمي الذي يصدر عنه نشر المعرفة ودعمها للباحثين من أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة، إلى جانب القطاعات البحثية الأخرى التي تسهم في التنافس الجامعي خدمة للبحث العلمي نحو وطن طموح.

صورة الكتاب الأول.jpg 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟