80 طالب وطالبة يشاركون في مبادرة خليك ذوق بالجامعة
19/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
244
تاريخ النشر :
19/03/38

للتوعية بآداب قيادة السيارة والنظافة العامة

80 طالب وطالبة يشاركون في مبادرة " خليك ذوق" بجامعة طيبة

P66A9853.JPG

        أطلقت جامعة طيبة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب حملة "خليك ذوق" للتوعية بذوقيات وآداب قيادة السيارة والنظافة العامة , بمشاركة أكثر من 80 طالب وطالبة ضمن مشروع روافد ترجم أفكارك  , بالشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية. 

 وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور معتاد الحربي أن المبادرة تستهدف أكثر من 100 ألف سائق سيارة , لرفع التوعية بمخاطر القيادة، وإلقاء الضوء على بعض الذوقيات العامة في قيادة السيارات والنظافة العامة مثل :" مخاطر قطع الإشارة، والوقوف الخاطئ ، والسرعة المتهورة و غير القانونية ، والنظافة العامة "، مبيناً أن العمل التوعوي ينفذ من خلال مجموعة من النشاطات الميدانية مثل المعارض والانتاجات الإعلامية المتنوعة و التي تنشر من خلال مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر د.الحربي بأن الجامعة تسعى إلى رفعي الوعي والتحدث مع قائدي السيارات بشكل مباشر حيث قام الطلاب بالخروج للميدان لإيصال رسالتهم وإحداث أكبر قدر من التأثير، وأن المبادرة تعتبر أسلوباً جديداً في التوعية، مشيراً إلى أن الطلاب قاموا بتنظيم ثلاثة معارض متنقلة  للتوعوية في مواقع مختلفة بأنحاء الجامعة ، حيث كان المعرض الأول في المبنى الرئيسي للطالبات ثم معرضا ثانيا في شطر الطلاب، ثم معرضا ثالثا في السنة التحضيرية، وأعتمد المبادرون على التوعية الشفهية بشكل مباشر مع توزيع المطويات  للزوار وتقديم عروض مرئية .

وقد قام المبادرون بمجموعة من النشاطات الميدانية بالمدينة ومنها نشر البطاقات التعريفية على سيارات المخالفين، وتوزيع المنشورات التعريفية بالحملة على الطلاب عند خروجهم من الجامعة ، حيث تم توزيع أكثر من 2000 منشور تحتوي معلومات إعلانية عن الحملة، وكذلك الوصول إلى أماكن التجمع الشبابي في المقاهي والنوادي الرياضي، فقد تم اختيار أكبر 7 مقاهي في المدينة المنورة وكذلك التعاون مع أحد الأندية الرياضية، وتم عرض أكثر من 800 منشور خلالها، كما قدم الطلاب أيضاً عرض " رياضة السكيت " كفعالية توعوية تشويقية في العالية مول ومن خلالها تم نشر أهداف الحملة ومنتجاتها عن طريق توزيع منشورات تسهل وصول المستفيدين إلى المنصات الإعلامية الخاصة بالحملة، ويضاف إليها التسجيل في السحب على الجوائز عن طريق الحسابات الرسمية للحملة أيضاً من خلال الجوالات الشخصية أو الأجهزة التي وفرتها الحملة في العرض.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟