معالي د. السراني - سندشن مواقف الطلاب بتكلفة 38 مليون قريباً
22/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
102
تاريخ النشر :
22/03/38

في لقاء جمعه بطلاب وطالبات جامعة طيبة


معالي د. السراني:  سندشن مواقف الطلاب بتكلفة 38 مليون قريباً


2 (2).jpeg

قال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني إن العمل يجري حاليا لاستكمال مبنى المواقف متعددة الأدوار وهو في مراحله النهائية، بتكلفة إجمالية بلغت 38 مليون ريال، ويستوعب أكثر من 750 سيارة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته إدارة الحقوق الطلابية وجمع معالي مدير الجامعة والطلاب والطالبات، وتم بثه عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة لشطر الطالبات بالجامعة بالمبنى الرئيسي، وشطر الطالبات بمباني السلام أمس.

وأضاف معاليه أنه تم تجهيز المواقف بأحدث النظم الخاصة بالأمان، والإنذار ومكافحة الحريق والتحكم، كما تم تجهيز المواقف أيضاً بنظام إرشاد وتوجيه حديث لتحديد وإرشاد المستخدمين للأماكن الشاغرة بالمبنى للوقوف لمراعاة انسيابية الحركة  وتوحيد اتجاهات المرور كما تم تخصيص عدد من المواقف لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد معاليه أن الجامعة في طريقها للاعتماد الأكاديمي البرامجي  والمؤسسي, وأن الجامعة بصدد عمل شراكات مع الجامعات والوزارات المعنية لتطوير برامجها الأكاديمية والإدارية منوهاً أن الجامعة حريصة على الطلبة فهم عنوانها ومنتجها الأساسي، لافتا إلى أن التواصل بين الجامعة والطلبة والمجتمع ضروري في عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان اللقاء قد بدء بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى المشرف العام على إدارة الحقوق الطلابية الدكتور مصطفى بن كرامة الله مخدوم كلمة تناول فيها أهم الملفات التي تعمل عليها إدارة الحقوق في بحث مشكلات الطلبة وتمكينهم من نيل حقوقه، كما استعرض  آلية عمل إدارة الحقوق وأهدافها، موضحا أن جامعة طيبة كانت لها الأسبقية في إنشاء هذه الإدارة مما دعا الجامعات الأخرى إلى الاستفادة من  تجربتها في الحقوق الطلابية.

عقب ذلك تم فتح باب النقاش مع الطلاب والطالبات والتي تركزت حول العملية التعليمية، والمستشفى الجامعي، والبنية التحتية، والمواقف والمطاعم، وقال معاليه للطلاب والطالبات إن الوضع الحالي للجامعة مطمئن للغاية فهو يلقى الدعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، أمير منطقة المدينة المنورة ، مؤكداً على أهمية التحلي بالتفاؤل ، الإيجابية لتنعكس على بيئة العمل الجامعة وعلى العملية التعليمية.، ووعد معاليه بتحقيق مطالبات الطلبة في الحصول على بيئة تعليمية مناسبة, وأن الدولة رعاها الله قد كفلت للطالب حق التعليم وسخرت جهودها في هذ الشأن.

وفي ختام اللقاء تم تقديم العضوية الشرفية لنادي الحقوق الطلابي لمعالي مدير الجامعة، وأعلن عن دعمه لجميع الأندية الطلابية النشطة، ليسهموا في تحقيق ما تصبو إليه الجامعة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟