3 مشاريع علمية بجامعة طيبة تشارك في مبادرة -تقدم- بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
28/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
113
تاريخ النشر :
28/03/38

تأهلت 3 مشاريع من جامعة طيبة للمشاركة في مبادرة " تقدَّم" والتي تُعنى بتسريع ومساندة المشاريع الناشئة لرواد الأعمال في الجامعات السعودية، أوضح ذلك وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور سعود طاهر.

 وذكر د. طاهر أن هذا التأهل يأتي استجابة لما قامت به وحدة حاضنات الأعمال والتسويق بالوكالة بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية محاضرة تعريفية حول المبادرة  في مقر الجامعة لشطري الطلاب والطالبات مؤخراً.

 وقال د. طاهر إن وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي في ظل دعم وتشجيع معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني تقدم الدعم لمنسوبي الجامعة الراغبين بمزاولة ريادة الأعمال وتدعم طموحاتهم لمواصلة إنجازاهم وتحقيق أهدافهم في عالم الأعمال.

 

من جهته أوضح المشرف على وحدة حاضنات الأعمال والتسويق الدكتور أحمد شويل أنه تقدم أكثر من ٦٠ مشاركا من الجامعة بمختلف الشرائح للمسابقة من مجمل 700 مشاركاً للمسابقة، قبل منها 3 مشاريع للجامعة من أصل 30 مشروعاً أي بنسبة 10% وهي أعلى نسبة من باقي القطاعات.

 وأبان د. شويل أن المشاريع المرشحة للمشاركة في المسابقة هي لطلاب وأعضاء هيئة تدريس من كليات الهندسة وعلوم وهندسة الحاسب الآلي، ويستمر البرنامج لمدة ستة أشهر ويهدف إلى مساعدة الفرق على تحويل مشاريعهم إلى نماذج رائدة، وأفكارهم إلى أعمال عبر وسائل متعددة منها التحقق من فكرة المنتج/الخدمة، وتطوير نماذج رائدة أو نماذج أعمال، والانخراط مع العملاء المحتملين والترويج للخبراء والمستثمرين تحت إشراف فريق عمل متميز يضم نخبة من المدربين والمستشارين المحليين والدوليين.

بدورها قالت مديرة وحدة حاضنات الأعمال والتسويق المساعد لشطر الطالبات الأستاذة مها عطا الله إن مشاركة 3 مشاريع ممثلة للجامعة في مبادرة "تقدّم" يعد إنجازاً كبيراً لا سيما وأنه أحد أهم أهداف الحاضنة هو تحفيز الابتكار والمبادرات في مجال التقنيات المختلفة مما يساهم في إيجاد منافذ تسويقية ملائمة تدعم المشاريع في مراحلها الأولى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟