كلية التمريض تطلق ورشا تعريفية لطالبات الامتياز
28/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
126
تاريخ النشر :
28/03/38

رعى عميد كلية التمريض بجامعة طيبة الدكتور عمر منصور النزهة مؤخرا  انطلاق سلسلة ورش العمل التي أقيمت  لطالبات الامتياز بكلية التمريض بعنوان "كيف تجتازين اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية " والتي نظمتها وحدة الخريجين بالكلية . 

 

وأوضح د. النزهة أن الورشة تهدف إلى التعريف بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية و شروطها و كيفية التسجيل فيها و آلية استخدام نظام ممارس,  بالإضافة إلى رفع كفاءة الخريجات لاجتياز اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية  في تخصص التمريض  تمهيدا  للحصول على رخصة مزاولة المهنة .

وأضاف د. النزهة أن الورشة قدمت من خلالها نبذة مبسطة عن الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية و  شروط الهيئة للتسجيل و التصنيف المهني, الرسوم , و  شروط تمديد التسجيل إضافة إلى شروط التسجيل الخاصة بالانقطاع عن العمل, وفحوى  اختبارات الهيئة ومحتواها و مدتها . كما تضمن الورشة محاضرات عن نوعية  لاختبارات الهيئة في مجالات تمريض الباطنة و الجراحة و تمريض النساء و الولادة و تمريض الاطفال و تمريض صحة المجتمع و كيفية تحديد من السؤال ما يوحي بالإجابة على الأسئلة . 

حضر الورشة الأولى  قرابة 30 طالبة من طالبات الامتياز , والورشة الثانية 25 طالبة , ليصل العدد الإجمالي إلى  أكثر من 60 طالبة من ضمنهم طالبات  مرحلة التجسير .

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟