ندوة ( الفصحى والعامية في وسائل الإعلام ) في جامعة طيبة
28/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
211
تاريخ النشر :
28/03/38

WhatsApp Image 2016-12-26 at 12.48.59 PM.jpeg



 نظم قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة ندوة علمية بعنوان ( الفصحى و العامية في وسائل الإعلام أمس في قاعة المؤتمرات بالجامعة ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية 2016 .

وأوضح عميد كلية الآداب الدكتور  علي القرني أن الندوة أقيمت بالتعاون والشراكة بين مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية و قسم الاتصال  و الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة، مثمناً هذه المبادرة المشتركة احتفاء باليوم العالمي للعة العربية لهذا العام 2016 م .

من جانبه قال رئيس قسم الاتصال والإعلام بجامعة طيبة الدكتور عيسى القايدي أثناء إدارته للندوة أن الأبحاث التي قدمت في الندوة قام عليها أساتذة متخصصون وتناولت موضوعات مهمة، مزجت  محاور متعددة وامتازت بالاهتمام بالمحورين الإعلامي واللغوي في دراسات ميدانية وتطبيقية رصينة .

وأضاف د.القايدي أن الأبحاث المقدمة تناولت تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على اللغة العربية , وحظ الإعلام العربي بنوعيه السمعي والبصري من اللغة الأم , وواقع الفصحى والعامية  بالصحف السعودية ( دراسة تطبيقية على الإعلانات الصحفية بصحف المدينة , عكاظ , مكة ) . إضافة إلى بحث بعنوان ( اجتياح العامية للفصحى في وسائل الإعلام : المظاهر والآثار . 
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟