محاضرة ( تعزيز المناعة ) بالجامعة
29/03/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
281
تاريخ النشر :
29/03/38

IMG_3951.JPG


IMG_4008.JPG 


نظمت جامعة طيبة ممثلة بكلية العلوم "قسم الأحياء" صباح يوم الإثنين الماضي محاضرة تثقيفية توعوية بعنوان" تعزيز المناعة بأسلوب الحياة اليومية ", تحدث من خلالها أستاذ علم العدوى والمناعة بكلية العلوم الدكتور سلطان الشريف  عن آلية عمل  الجهاز المناعي و الحقائق العلمية المتعلقة بعمل الجهاز المناعي . 

 وقال  الدكتور الشريف أن من عجائب الجهاز المناعي أنه  لا يقوم بوظائفه المبدعة إلا عندما يجد مستوى عالي من الرعاية, مضيفا أن الدراسات العلمية أثبتت وجود علاقة قوية بين أنواع محددة من الغذاء وسلوكيات الحياة وقوة المناعة لمكافحة الأمراض الوبائية وأمراض القلب والسرطان. وأ شار الشريف   إلى أ ن دعم المناعة يؤدي الى تراجع مخاطر إصابتنا بالأمراض، موجها مجموعة من النصائح لتعزيز جهاز المناعة منها الطرق الطبيعية مثل تناول الجزر والثوم والقرع والقرنبيط وزيت الزيتون.

وأضاف : أن  بعض السلوكيات تعد مقوية للجهاز المناعي مثل التواصل الاجتماعي كصلة الارحام والأخذ بالأسباب كملازمة الأذكار والتطعيمات والتعرض لأشعة الشمس لاكتساب فيتامين دال وممارسة الرياضة، حيث  صنفت عالميا ضمن افضل خمسة أنواع لتقوية المناعة.  كما بين الشريف  صورا من الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في تقوية المناعة.

وفي ختام المحاضرة أجاب الدكتور الشريف  على استفسارات الطلاب والطالبات , ثم افتتح المعرض الذي تضمن مناقشات علمية, ومطويات تعريفية خاصة بالفعالية الفعالية، كما تناول زوار المعرض ضيافة  متمثلة بمشروبات طبيعية اثبتت الدراسات العلمية انها معززة للجهاز المناعي.

بدوره  ثمن عميد كلية العلوم  الدكتور سلطان العمري جهود القائمين على الفعالية  وعدّ  مثل هذه المشاركات في  إطار ما توليه كلية العلوم من اهتمام بتوعية منسوبيها من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات . 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟