طلاب جامعة طيبة يشاركون في حملة حج مبرور بصحة وسرور
30/11/38
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
1154
تاريخ النشر :
30/11/38

3 (8).jpeg


شارك 48 طالبا وطالبة من نادي طيبة الطبي التابع لكلية الطب بجامعة طيبة في الحملة التي أشرفت عليها اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بالجامعة بعنوان "حج مبرور بصحة وسرور" والتي استهدفت حجاج بيت الله الحرام والزوار بمختلف أعمارهم لمدة ثلاثة أيام.

وشكر رئيس اللجنة الدائمة للحج والعمرة والزيارة بالجامعة أ.د. هاشم نور مدير الجامعة معالي د.عبدالعزيز السراني على جهوده في دعم أعمال اللجنة للقيام بدورها في خدمة الحجاج مع الجهات ذات العلاقة، موضحاً أن الحملة تأتي تعزيزا للإرشاد والثقيف الصحيح ودعم الوقاية الصحية في موسم الحج.

من جهته أوضح رئيس لجنة الخدمات الطلابية باللجنة الدائمة للحج الدكتور عبد الرحمن الحربي أن الحملة تهدف إلى تلبية احتياجات ضيوف الرحمن الصحية، كما تركز على جانب الطب الوقائي مع توفير بعض الوسائل الوقائية، والتوعية عن أهم المخاطر الصحية المحتمل الإصابة بها في فترة الحج، وتعليم الحجاج الإسعافات الأولية وكيفية التصرف عند وقوع حادث.

وأضاف د.الحربي بأن الحملة شكلت فرقا ميدانية لإقامة لقاءات تثقيفية صحية مبسطة في أماكن إقامة الحجاج وتثقيفهم حول بعض السلوكيات والإرشادات الصحية التي يجب إتباعها في موسم الحج وكيفية التعامل مع الحوادث، والتركيز على توعية الحجاج بخصوص الأمراض المزمنة كالضغط والسكر وأمراض القلب والكلى مشيرا إلى أن الحملة وزعت حقائب طبية صغيرة لكل حاج تشمل: مسواك، وكمامة، ومناديل معطرة، ولصقات جروح، فازلين، معقم، أكياس نفايات.

وتوقع د.الحربي أن الحملة ستحد من انتشار بعض الأمراض المعدية والتقليل من نسب الإصابة بها، والإلمام بكيفية التعامل مع الأمراض، والحالات الطارئة التي قد يتعرض لها الحاج، وتقديم رعاية صحية أولية لأكبر عدد ممكن من الحجاج، وتوفير أكبر رعاية لازمة للحجاج المصابين بأمراض.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟