جامعة طيبة تنشيء وقفا علميا
11/01/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
881
تاريخ النشر :
11/01/39

​​تنزيل (2).jpg

أعلن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني عن إنشاء "وقف جامعة طيبة العلمي " الذي يهدف إلى دعم موارد واستثمار الجامعة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 لتنويع مصادر دخل الجامعات، مع التركيز على دور الأوقاف في تعضيد دور الجامعات لأداء مهامها.
 
وأوضح د.السراني أن الجامعة تهدف إلى إنشاء أوقاف تسهم في تعزيز مواردها المالية، ودعم برامجها التعليمية والبحثية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع، وأن هذه الخطوات تعد من الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030م، وذلك لإنشاء شراكات حقيقية مع المؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المحلي وأبناء الوطن المخلصين.


وأكد د.السراني على أهمية الوقف في تعزيز وتطوير خطط الجامعة وبرامجها المقدمة للبحث العلمي والمنسوبين والمجتمع بشكل عام، وأن الجامعات العالمية تعمل على دعم خططها من خلال تنمية الأوقاف ودعمها للإسهام في تميزها العلمي والبحثي، مضيفا بأنه سيصرف ربع الوقف على أنشطة وخدمات وخطط وبرامج ومشاريع الجامعة في مجالات البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية، والأنشطة والخدمات، والابتكارات والاختراعات وريادة الأعمال، وتنمية المجتمع، منوها بأنه سيكون هناك تعاون مشترك مع مراكز علمية واستشارية، وسيشارك في الوقف العديد من الباحثين المتميزين، كما سيقدم الوقف ورش عمل بشكل دوري.

من جهته قدم وكيل الجامعة للأعمال والابداع المعرفي المكلف د. سلطان العمري معالي مدير الجامعة على الدعم الكبير التي تلقاه إدارة الاستثمار والأوقاف بالجامعة، والذي سيكون له الأثر الكبير خلال هذه السنة.

كما وجه المشرف على إدارة الاستثمار والأوقاف بالجامعة د. عبدالرحمن العليان الشكر والتقدير وكيل الجامعة للأعمال والابداع المعرفي المكلف ولمعالي مدير الجامعة على الجهود المبذولة في تبني أوقاف جامعة طيبة، منوهاً إلى أن العلاقة بين الأوقاف ومؤسسات التعليم متجذرة من القدم خاصة في الحضارة الإسلامية التي أولت التعليم أهمية خاصة نابعة من اهتمام الإسلام بالعلم والعلماء.


وأشار د.العليان إلى أن مؤسسات التعليم في الغرب تقوم بتوظيف فكرة الأوقاف لدعم مسيرتها العلمية والبحثية؛ وتنمية الأوقاف هناك لتكون أحد أهم روافد تمويل التعليم في الجامعات الرائدة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟