حملة توعوية حول مرض السكري بجامعة طيبة
20/02/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
3647
تاريخ النشر :
20/02/39

حملة توعوية حول مرض السكري بجامعة طيبة


المركز الإعلامي :

نفذت جامعة طيبة حملة بالتعاون مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز حملة توعوية حول مرض السكري بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكر بشطر الطالبات بالجامعة، وذلك لتوعية المجتمع بمخاطر مرض السكر، بحضور أكثر من 120 طالبة.

وقالت عميدة الدراسة الجامعية الدكتورة إيناس طه  إن تهدف من الحملة هو تعريف المجتمع بالمرض السكري، وطرق الوقاية منه، موضحة أن هذه الحملة التوعوية ستقوم بتنفيذ برامج متنوعة وفعّالة في مجال التوعية الصحية، والتدريب لأفراد المجتمع والعاملين في القطاع الصحي.

 وأضافت د.طه بأن أركان الحملة  التوعية ارتكزت على توزع بروشورات، وهدايا  ، وأقلام، وأكواب تحمل شعار الحملة، ولوحات تثقيفية، كما تم تقديم ورش عمل لتوعية لطالبات، مشيرة إلى أن البرنامج تم تنفيذه بالتعاون بين مستشفى محمد بن عبدالعزيز بوزارة الحرس الوطني والجامعة، و ذلك رغبة في توحيد الجهود بمنطقة المدينة المنورة للحد من آثار هذا المرض، وتوعية المصابين والتقليل منه.

 

وأوضحت د. طه أن الحملة اعتمدت على فكرة أساسية وهي أن التوعية الصحية ضرورية جدا للمجتمع، ومصابي السكر، وأن علاج مريض السكر لا يقتصر على تلقين معلومات عن المرض، وإنما من خلال إكسابهم دوراً فاعلاً للتحكم بأسلوب الحياة،وأن الفرد المستهدف يكون له دور في عملية الرعاية الصحية وليس متلقيا فقط،و لأن السيطرة على معدلات السكر في الدم و إبقائها في المجال الطبيعي يعد من التحديات العلاجية حيث ينجح فقط نصف المرضى في ذلك بالرغم من تلقي العلاجات حسب الدراسات.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟