مركز تمكين المرأة بجامعة طيبة يستضيف امرأة العام للنفط والغاز
29/05/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
1993
تاريخ النشر :
29/05/39

​​

العليان تؤكد على ضرورة بحث المرأة عن الفرص التي تميزها داخلياً وخارجياً

مركز تمكين المرأة بجامعة طيبة يستضيف امرأة العام للتحدث عن تجربتها بأرامكو


د. عبير العليان.jpg

 

? سماح ياسين


رعى معالي مدير جامعة طيبة صباح امس الاربعاء الموافق 29/5/1439 اللقاء مع الخبيرة بأرامكو السعودية وامرأة العام للغاز والبترول والذي نظمه مركز تمكين المرأة وخدمتها بشطر الطالبات بحضور معالي مدير الجامعة والوكلاء والعمداء، عبر الشبكة المغلقة وعميدة الدراسات الجامعية الدكتورة ايناس ب​نت محمد طه ووكيلة عمادة الدراسات الجامعية الدكتورة فوزية بنت سعد الصبحي ووكيلات الكليات ومنسوبات الجامعة والطالبات بمدرج الصيدلة.

وبدأ اللقاء بكلمة من معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني والذي تحدث خلالها عبر الدائرة التلفزيونية عن مكانة المرأة الذي جاء متزامنا مع رؤية 2030 ومشاركتها بمختلف المجالات وذلك برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهما الله.  

          وأوضح أن جامعة طيبة حريصة على عقد اللقاءات وتسليط الضوء على النساء السعوديات المتميزات ليتحدثن عن اهدافهن ونجاحاتهن التي تحققت ليمثلن المملكة العربية السعودية في الداخل والخارج ويكن قدوة لمثيلاتهن من القيادات والشابات الواعدات.

تلا ذلك محاضرة الدكتورة عبير العليان التي تحدثت فيها عن بداية مرحلتها العلمية بالمملكة العربية السعودية لتتخرج من جامعة سعودية عريقة وتكسر حاجز التخصصات التي كانت محصورة على تخصصين او ثلاثة سابقاً مؤكدة أنها لم تقف عاجزة بل سعت إلى البحث عن فرص تميز ونجاح وحاولت للوصول الى إنجازات كانت حصراً على الرجال فقط واستطاعت بسعيها واثبات قدرتها على الإنجاز وتخطي العقبات.

وأوضحت عن التحديات التي تخطتها والقرارات التي اتخذتها في شركة أرامكو السعودية للعمل في مركز الأبحاث الذي أتاح لها الفرصة في تنمية مهاراتها الابتكارية والبحثية.

وشددت على ضرورة  ان تصنع المرأة  الفرص  لنفسها ولا تمل من العمل من اجل الحصول على مكانة متميزة تفيد بها نفسها ومجتمعها وكل من حولها

وأوضحت أن التميز اصبح متاحا في الفترة الحالية  التي تمر بها المملكة والتي اعطت للسعوديات خيارات متعددة من أجل التفوق والنجاح في المجالات التي ترغب بها

وفي نهاية اللقاء طرحت الأسئلة من شطري الطلاب والطالبات بعد ذلك تم تكريم العليان من قبل عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة إيناس بنت محمد طه نيابة عن معالي مدير الجامعة.





هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟