جامعة طيبة تنظم فعالية حول المرأة السعودية في ٢٠١٨
03/08/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
203
تاريخ النشر :
03/08/39

​​

جامعة طيبة تنظم فعالية حول المرأة السعودية في ٢٠١٨

Taiba-324x500.png

 

نظمت إدارة البرامج والشراكات بوكالة شؤون الطلاب بشطر الطالبات بجامعة طيبة فعالية بعنوان (المرأة السعودية ٢٠١٨) سعيا لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، واحتفاء بالمرأة السعودية وما حققته من إنجازات ودورها المجتمعي المهم.

وشكرت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس طه، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو وولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله على دعمهما للمرأة وتمكينها لمواصلة بناء هذا الوطن ، موضحة أن رؤية المملكة 2030 نصت  على تمكين المرأة ومشاركتها الفاعلة في تنمية المجتمع وبناء المستقبل ، وأن تعليم الفتاة وتمكينها من استكمال دراستها الجامعية والعليا وابتعاثها وتوظيفها براتب مساوٍ للرجل هو نهج دولتنا العزيزة، وجاءت الإجراءات والقرارات القوية المباركة في العامين الاخيرين الاجتماعية والاقتصادية مترجمة للرؤية الواعدة و لتدعم وتعزز هذا التمكين.

كما شكرت د.طه معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني على دعمه اللامحدود لشطر الطالبات سواء على مستوى الأنشطة الصفية واللاصفية، والابتكارات العلمية والبحثية، وأن الجامعة وبتوجيهات من معاليه تحرص على خدمة المرأة وقد خطت الجامعة خطوات كبيرة في هذا المجال.

وقالت د.طه أن الهدف من الفعالية هو إبراز الدور القيادي للمرأة السعودية عامة والمرأة في المدينة المنورة بشكل، وأن شطر الطالبات استضاف شخصيات ريادية وقيادية من المدينة المنورة للتعرف على أبرز حقوق وواجبات المرأة السعودية في ٢٠١٨، وتعزيز العدالة والاحترام تجاه المرأة، وإتاحة الفرصة لتأهيلها علمياً ومعنوياً وذهنياً نحو الاقدام على المنافسة على المهام القيادية بمختلف المستويات.

وأضافت د. طه أن الجامعة لديها مبادرات في تمكين المرأة في المناصب القيادية وكذلك القرارات الإدارية، مشيرة إلى أن الجامعة تقوم بتنسيق البرامج والفعاليات التطورية وورش العمل لتأهيل وتدريب القيادات، وتحفيز الطالبات للتفاعل مع المشكلات واحتياجات المرأة،  والتأكيد على المشاركة في وضع وتنفيذ المقترحات والحلول.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟