برنامج المدن الصحية يدرس مبادرة مثالية للدوارات المروية بالمدينة
20/08/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
219
تاريخ النشر :
20/08/39

​​


​برنامج المدن الصحية يدرس مبادرة مثالية للدوارات المروية بالمدينة

IMG_6753.JPG

المركز الإعلامي:​

  تحت رعاية معالي مدير جامعة طيبة، رئيس اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية، أقامت اللجنة ورشة عمل بعنوان "مبادرة وضع التصور المثالي للدوارات المرورية بالمدينة المنورة واقتراح أفضل الحلول للمشكلات الناشئة عنها"  اليوم في  مبنى المؤتمرات بجامعة طيبة.

وبدأت الورشة بكلمة افتتاحية ألقاها معالي مدير الجامعة، رئيس اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة معالي الدكتور عبدالعزيز السراني، حيث أكد على أهمية دور الجامعة و جميع الجهات ذات العلاقة في خدمة المدينة المنورة، ومن ذلك تقديم المقترحات التي تساعد على تحويل المدينة المنورة إلى مدينة صحية من خلال تنظيم انسيابية المركبات في الطرق و التقاطعات الدائرية " الدوارات المرورية" وغيرها من المشاريع ذات العلاقة.

عقب ذلك، قدمت إدارة النقل والطرق بالمدينة عرضا عن بعض مشكلات الطرق بالمنطقة و الحلول المقترحة، ثم ألقى الفريق البحثي من مركز أبحاث النقل و المرور بجامعة طيبة عروض عن المشاكل في دوار القبلتين و أهمية دراسة الحركة المرورية فيه، من خلال أجهزة رصد الحركة والكثافة المرورية و ذلك للوصول لأفضل الحلول، كما تم تقديم عرضا عن آلية تشغيل سير المركبات في الدوار و بعض مشاكل الطرق التي تسبب الحوادث المرورية.

واختتمت الورشة بمداخلات ومقترحات لوضع أفضل الحلول العاجلة و المستقبلية من النواحي الهندسية و التوعوية والتثقيفية والمرورية  للتخلص من المشاكل المرورية في دوار القبلتين بالمدينة المنورة.

جدير بالذكر أن القطاعات المشاركة في الورشة هي إمارة منطقة المدينة المنورة، وبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة، ومركز أبحاث النقل و المرور بجامعة طيبة، أمانة المدينة المنورة، إدارة المرور، إدارة النقل والطرق بالمدينة، هيئة تطوير المدينة، وجمعية السلامة المرورية بالمدينة المنورة "سلامتنا".

IMG_6754.JPG



هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟