جامعة طيبة تنظم ورشة عمل حول تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة
07/09/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
84
تاريخ النشر :
07/09/39

فيما استهدفت الورشة قياديات الجامعة

جامعة طيبة تنظم ورشة عمل حول تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة

د.حسام الفحل (1).jpg

 

المركز الإعلامي:

نظمت جامعه طيبة ممثلة في ادارة المبادرات أمس ورشة عمل حول مبادرة "تحويل وحدات الجامعة لمراكز تكلفة/عائد" (وحدات غير ربحية) بمشاركة قيادات الجامعة بشطر الطالبات، وذلك لمناقشة ما تم إنجازه، وكذلك مشاريع السنة القادمة التي تستهدف شطر الطالبات بالجامعة، بالجامعة

وشكر مدير المبادرة الدكتور عبد الرحمن العليان، معالي مدير الجامعة د.عبدالعزيز السراني على دعمه لمبادرة تحويل وحدات الجامعة لمركز تكلفة، حيث تعمل الجامعة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، والتي تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله (من خلالها) على دعم اقتصاد المعرفة والاستثمار.

وأوضح د.العليان أن الهدف من ورشة العمل هو دراسة ومناقشة المشاريع القادمة، وتقييم ما تم إنجازه خصوصا في شطر الطالبات، والاستفادة من الكوادر التعليمية في الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة ترحب بأي مبادرة تساعدها في (زيادة مواردها المالية) وإدارة استثماراتها، وتدعم مسيرتها نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

بعد ذلك عرض الدكتور حسام الفحل المشاريع القادمة في الورشة وهي مشروع مركز دراسات وأبحاث السموم، ومشاريع مركز الجينات والأمراض الوراثية، ومشاريع وحدة العلوم الاستراتيجية، ومشروع واحة طيبه، ومشروع تمكين المرأة.

عقب ذلك تطرقت الدكتورة صفاء جمبي في عرض مختصر حول مشروع تمكين المرأة الذي يهدف إلى تأهيل وتدريب القيادات النسائية الصف الأول والثاني ورائدات الأعمال وتطوير المهارات الوظيفية لمنسوبات الجامعة، والتشجيع ريادة الأعمال في الصناعات المحلية، وذلك بغرض مشاركة المرأة في تنمية المجتمع.

وأضافت د.جمبي بأن برنامج تمكين المرأة يسعى إلى بناء القدرات المهنية والقيادية للمرأة، وتمكينها من أ​​داء مهمتها وممارسة دورها المجتمعي بكفاءة عالية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟