شركة وادي طيبة تعقد ورشة حول العملات الرقمية وفرص الاستثمار
14/08/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
32
تاريخ النشر :
14/08/39

شركة وادي طيبة تعقد ورشة حول العملات الرقمية وفرص الاستثمار

b83c03a4-4275-4829-b2b9-c3ed5bcdfcfc.JPG

 

المركز الإعلامي:

عقدت شركة وادي طيبة التابعة لجامعة طيبة بالمدينة المنورة ورشة عمل بعنوان "مقدمة لتشفير العملة وتطبيقات تقنية البلوكتشين" وقدمها كل من نك سيبانوس وحمدان أزهر، بقاعة ورش العمل بمبنى المؤتمرات بالجامعة وبحضور عدد من المتخصصين.

وشكر الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة الدكتور عبدالرحمن العليان، معالي مدير الجامعة د.عبدالعزيز السراني على دعمه للشركة ونشاطاتها لجذب الاستثمارات في حقل الاقتصاد المعرفي والابتكار وريادة الأعمال، مبينا أن الورشة هدفت إلى إلقاء الضوء على العملات الرقمية والفرص الاستثمارية في هذا المجال.

عقب ذلك انطلقت الورشة حيث قدمت شرحا تعريفيا بمبادئ العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين وتطبيقاتها والف​رص الاستثمارية فيها في الولايات المتحدة الأمريكية وفي المملكة العربية السعودية، واستعرض المحاضرون تجاربهم في تأسيس أول منصة لتداول العملات الرقمية بالسوق المالية الأمريكية، وتأسيس zip.org لجمع البيانات الخاصة بالعقود الذكية وربط متطلباتها وتنفيذها.

واشتمل العرض على الدوافع التي قادتهم لهذه التجارب، وأبرز التحديات التي واجهتهم وكيف تم التغلب عليها، إضافة إلى قراءة في مستقبل التقنية المالية عموما وأهم الوصايا للمهتمين بها من باحثين ورواد أعمال ومستثمرين.

كما تم مناقشة فرص الاستثمار في قطاع التقنية المالية في المملكة العربية السعودية للمساهمة في تنويع مصادر الدخل كأحد الأهداف الاقتصادية لرؤية المملكة ٢٠٣٠، واختتمت الورشة بالإجابة على أسئلة الحضور والتي تركزت حول الفرص الاستثمارية في قطاع التقنية المالية في منطقة المدينة المنورة وأهمية الشراكات الفاعلة للاستفادة منها وتنميتها.


daf7bdef-72be-4383-a98e-cb78d80e4d2f.JPG

067c302b-a269-45c0-a3eb-2fbcb227b805.JPG

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟