د.العليان التحول نحو الحج الذكي أسهم في نجاح موسم حج هذا العام
13/12/39
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
81
تاريخ النشر :
13/12/39

​​الرئيس التنفذي لشركة وادي طيبة بجامعة طيبة:
التحول نحو "الحج الذكي" أسهم في نجاح موسم حج هذا العام

IMG_0552.JPG

 المركز الإعلامي:
  قال الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة بجامعة طيبة الدكتور عبدالرحمن العليان إن ما تحقق من نجاح في موسم حج هذا العام يؤكد مدى ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله من جهود مستمرة في خدمة الحجيج من خلال المشاريع المستمرة وتنفيذ الخطط المختلفة بمشاركة كافة القطاعات، وكذلك التحول نحو "الحج الذكي".

وأشار د. العليان إلى أن الله شرف هذه البلاد بأن تكون قبلة للمسلمين، وموطن الحرمين الشريفين، يتوافد ملايين الحجاج من كل بقاع العالم لأداء هذه الشعيرة العظيمة، وهو ما جعل المملكة تسخر طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن طوال موسم الحج من أجل السعي إلى راحة ضيوف الرحمن والاهتمام في حاجاتهم.

وذكر د.العليان أن حج هذا العام تميز  من خلال انطلاق مبادرة "الحج الذكي" التي تأتي من رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث نفذت المملكة مسابقة "هاكثون الحج" والذي كان أكبر تجمع لتقنيين ومبرمجين على مستوى العالم حيث تمت المنافسة من أجل تحويل الأفكار التي تهتم وتعالج مشكلات ادارة الحشود عامة والحج خاصة إلى واقع ملموس، كما تم إطلاق عدد من التطبيقات الذكية والتي تساعد الحجاج في كل احتياجاتهم الطبية والتعليمية والارشادية وغيرها. فعلى سبيل المثال: تطبيق "اسعفني" والذي اطلقه الهلال الأحمر السعودي لتقديم المساعدة الطبية العاجلة للمحتاجين من الحجاج. وكذلك تطبيق مناسكنا والذي يقدم الترجمة للحجاج الذين لايتكلمون العربية أو الانجليزية. بالاضافة الى تطبيقات أخرى للملاحة الالكترونية في داخل الحرم المكي والمشاعر المقدسة وغيرها.
ونوه د.العليان إلى أن المملكة استثمرت عبر أجهزتها المختلفة الملايين من الدولارات من أجل تطوير البنية التحتية التقنية، كما تواصل استثماراتها في هذا القطاع الحيوي والذي يساهم في خدمة الملايين من البشر من أجل تأدية شعيرة الحج العظيمة والاعتماد على التقنية بشكل كبير لتقليل الأخطاء ومعالجتها لأداء حج خال من الأخطاء.
وأوضح د.العليان أن جامعة طيبة ومن خلال شركة وادي طيبة تسعى إلى استثمار إمكانيات الجامعة البشرية والمادية إلى مشاركة كافة القطاعات إلى تطوير الخدمات المقدمة للحجاج وخصوصا في منطقة المدينة المنورة، لا سيما وأن توجيهات معالي مدير جامعة طيبة د.عبدالعزيز السراني تؤكد على ضرورة الاستثمار في مجالات الحج سواء من خلال استثمارات مباشرة أو من خلال العمل التطوعي.



هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟