جامعة طيبة تنظم الملتقى العلمي الأول حول خدمات المستفيدين في الجهات القضائية بالمدينة
12/02/40
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
82
تاريخ النشر :
12/02/40

​​​​​​​

فتتح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني اليوم الملتقى العلمي بعنوان (التعريف بخدمات المستفيدين لدى الجهات القضائية والحقوقية بمنطقة المدينة المنورة) الذي نظمته كلية الحقوق، بحضور معالي نائب وزير العدل الشيخ سعد بن محمد السيف في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وقال معاليه إن الجامعة تسعى لتعزيز دورها في خدمة المجتمع، بما يرضي طموح المتخصصين في مختلف المجالات، من منسوبي الجامعة والأفراد أو المؤسسات العامة والخاصة، وكذلك تسعي إلى تفعيل سبل التعاون والتواصل مع الجهات الحكومية والقضائية؛ لتحقيق رسالتها في التكامل، تماشيا مع توجهات صحاب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة التي تؤكد على ضرورة التكامل بين الجهات الحكومية لتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله-، في تسهيل مصالح المواطنين وتسهيل خدمتهم.

       وكشف معاليه عن مشاريع الجامعة التقنية المقبلة، وما والتي تحتوي أكثر من 45 مشروعا تقنياً من أبرزها نظام ذكاء الأعمال، والاتصالات الإدارية، ونظام العناية بالمستفيدين والدعم الفني، ونظام أتمتة الإجرائي وإدارة سير العمل، ونظام الرد الآلي التفاعلي.

من جهته، أكد معالي نائب وزير العدل الشيخ سعد بن محمد السيف خلال الجلسة الأول للملتقى أن وزارة العدل قامت بالعديد من المبادرات لتحقيق رؤية المملكة 2030؛ وذلك للوصول إلى التحول الرقمي المتكامل في جمع الخدمات.

وأضاف بأن القضاء في المملكة حقق التميز النوعي بتدعيم استقلاله ورفع كفاءته وانشاء القضاء العام بأنواعه وسيتم انشاء المحاكم العمالية خلال هذا الشهر وأن وزارة العدل طرحت العديد من الخدمات الالكترونية التي كانت تأخذ الوقت والجهد فالأن يمكن رفع الدفوع وتقديم اللوائح الاعتراضية وقيد الدعوى وغيره من الخدمات الالكترونية التي كانت ورقية وستطبق هذه الآلية وفق خطة مجدولة لجميع المحاكم للوصول بكل المحاكم الى محاكم بلا ورق.

وأشار إلى أن الوزارة حققت خطوات كبيرة في التحول الالكتروني فمن الخدمات المتاحة اصدار الوكالات وسحبها، وعملية الافراغ وأن هذه الاهداف مرحلية لهدف نهائي أسمى.

وقدم في الجلسة الثانية عبدالرحمن المحمدي مستشار التطوير الإداري في وزارة العدل بالمدينة المنورة، والشيخ أحمد الملحم عضو مكتب الشؤون الفنية ورقتين عمل حول التعريف بخدمة المستفيدين لدى وزارة العدل والتعريف بخدمة المستفيدين لدى المحكمة الإدارية.

وتحدثا عن منصة للخدمات القضائية الخارجية، التي يمكن لأي مواطن أو مقيم التسجيل في هذه البوابة والاستفادة من خدماتها، وكذلك إتاحة الاطلاع على عدد من المؤشرات لأي متصفح للبوابة.

واستعرض العضو في النيابة العامة عبد المجيد الزاحم اهداف النيابة العامة لتعزيز العدالة وحماية المجتمع، مضيفا بأن النيابة العامة سعت إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وتم اتخاذ إجراءات بهذا الصدد وهي تطوير نظام القضايا إلكترونياً، والتأكد من سريان المدد للموقفين في القضايا، وكذلك تم أطلاق موقع للخدمات الالكترونية بتوفير الخدمات الإلكترونية على منصة الاندرويد، بالإضافة للموقع الرسمي.

وأخيرا جاءت الجلسة الرابعة الذي تحدث فيها الدكتور أنس الغوث، نايف النفيعي، والمستشار خالد السحيمي عن التعريف بخدمة المستفيدين لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والتعريف بخدمة المستفيدين لدى جامعة طيبة.

1100.jpeg000.jpeg888.jpeg 11000.jpeg

10.jpeg110000.jpeg88889.jpeg66666.jpeg        

​​

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟