معالي مدير جامعة طيبة يلتقي بطلاب وطالبات الجامعة في حوار مفتوح
23/02/40
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
93
تاريخ النشر :
23/02/40

​​​

المركز الإعلامي:

التقى معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني، بطلاب وطالبات الجامعة في حوار مفتوح؛ وذلك للالتقاء بهم والاستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم واحتياجاتهم والاطمئنان على سير العملية التعليمية، وما يقدم لطلاب وطالبات الجامعة من خدمات وحضر اللقاء وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والطلاب والطالبات من مختلف التخصصات وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم بدء الحوار، حيث قال معالي د.السراني إن الهدف من اللقاء الاستماع إلى أبنائه الطلاب وبناته الطالبات والإجابة عن استفساراتهم والاستماع إلى تطلعاتهم، وتبادل الرؤى والأفكار مما يعزز من مساهمة الطلبة في تطوير وتنمية الجامعة، مؤكدا معاليه أن الحوار مع الطلبة يأخذ صفة الاستمرار سواء على مستوى الجامعة أو الكليات والعمادات والأقسام كما يعد من أهم الفعاليات الاستراتيجية التنموية.

وقال معاليه إن الجامعة خصصت العام القادم بإذن الله شعارا لها بعنوان "التحول الرقمي 2019 " ليكون حاضر في جميع برامج الجامعة، وقيمة تتجسد في جميع أعمالها، موضحا معاليه أن هناك برنامجا متكاملا لتحقيق ذلك يتضمن 45 مشروعا أساسيا في التحول التقني إضافة إلى المشروعات الفرعية لتكون الجامعة بإذن الله جامعة بلا ورق.

ثم أجاب معاليه وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات على أسئلة الطلاب والطالبات وفي إجابة عن استفسار عن أوقات المحاضرات، أجاب معاليه، بأن الجامعة ومن خلال وكالة الجامعة للشؤون التعليم والكليات العلمية تضع جداول الطلاب بما يحقق الاستفادة من أوقاتهم وتحقيق الراحة لهم والاستفادة أيضا من الإمكانات التعليمية وذلك على فترتين صباحية ومسائية لجميع الطلاب سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدبلومات والدراسات العليا.

 وفي إجابة عن تساؤل حول أعداد القبول في الدارسات العليا، قال معاليه، " إن الجامعة تستقبل طلاب وطالبات الدراسات العليا في التخصصات التي يوجد بها برنامج للدراسات العليات وتعمل الجامعة زيادة تخصصات الدراسات العليا وزيادة أعداد المقبولين من طلاب وطالبات.

وعن سؤال اتاحة الفرصة لطلاب المنح للقبول في التخصصات العلمية أكد معاليه أنه معظم التخصصات متاح فيها القبول لطلاب المنح، وذلك وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات المنظمة لذلك.

وفي سؤال حول تعيين المعيدين والمعيدات في الأقسام العلمية أكد معالي مدير الجامعة أن الجامعة تعمل على استيعاب الطلاب والطالبات المتفوقين دراسياً في جميع التخصصات وفقاً للاحتياج الفعلي للأقسام العلمية وللوظائف المتاحة في هذا المجال كما يرتبط ذلك بسرعة استكمال المعيدات والمعيدات لدراستهم العليا والحصول على الماجستير لتعيينهم على وظائف محاضر والاستفادة من وظائف المعيدين والمعيدات للتعيين عليها مؤكدا معاليه أن التعيين بحمد الله مستمرا في مختلف التخصصات لمن يستحق وفق الأنظمة الخاصة بذلك.

وعن تساؤلات طلاب ذوي الاحتجاجات الخاصة، أوضح معاليه أن الجامعة تهتم بهذه الفئة كثيرا، مشيرا معاليه إلى التحسين المستمر والتطور الدائم لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والخدمية لهم كما أن الجامعة تقدم خدمات خاصة لهذه لتيسير العملية التعليمة لهم بما يتناسب مع إمكاناتهم وقدراتهم.

                            221.jpeg21.jpeg

​​

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟