أثر مشروع مشترك بين صدارة و وادي طيبة في البلوكتشين
20/10/40
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
272
تاريخ النشر :
20/10/40

وقّعت شركة وادي طيبة اتفاقية خدمات استشارية وبحثية وتطويرية مع شركة صدارة، وذلك يوم الخميس 17 شوال 1440 هـ / 20 يونيو 2019 م. ووقّع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة "صدارة" الدكتور فيصل بن محمد الفقير والرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة، الدكتورعبد الرحمن بن علي العليان. وذلك بحضور معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني و رئيس مجلس إدارة شركة وادي طيبة بمقر شركة صدارة للكميائيات بمدينة الجبيل الصناعية.

ويهدف المشروع المشترك (أثر) بين الشركتين الى تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتقنية البلوكتشين وانترنت الأشياء والواقع المعزز وذلك لتطوير إدارة العمليات اللوجستية و إدارة سلاسل الإمداد في الشركة، وسيمكن النظام الجديد مستخدميه من إمكانية التحقق من المنتج واصل مصدره دون الرجوع إلى الطرق التقليدية، إضافة إلى ميزة التقفي المباشر واللحظي لسلاسل الإمداد، وتحسين عمليات النقل المستقبلية، كما أن النظام يعزز من تحقيق الثقة بين جميع الكيانات المرتبطة بواسطة العقود الذكية .

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات الدكتور فيصل الفقير أن هذه الاتفاقية تأتي تأصيلًا وتفعيلًا للتعاون المشترك بين الطرفين في اتخاذ الخطوات اللازمة للاستفادة في تقديم التعاون من خلال عدة مجالات تعزز الأهداف المستقبلية لشركة صدارة و شركة وادي طيبة على حد سواء.

من جهتة ذكر الدكتور عبدالرحمن العليان الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة ان (أثر) يعمل من خلال منصة تمكن من إدارة سلاسل الإمداد بشكل آني ولحظي بفضل الحساسات المدمجة التي تقوم بتغذية البلوكتشين بالبيانات الخالية من الخطأ البشري والتي يتم توثيقها في سجلات .

وتوقع العليان استفادة عدد من الجهات والشرائح من المشروع كونه يخدم قطاعا مهما وكبيرا وينظم ويدير العمليات اللوجستية المهمة بأدق التقنيات الحديثة والأمنة . وتمر العمليات الداخلية في النظام –بحسب العليان– بعدة مراحل من صدارة عبر إدخال الطلب في النظام وتتبعه آليا مرورا بالعمليات الفنية وصولا إلى المستفيد طالب الشحنة وتأكيد الاستلام .

6 (1).jpeg6 (2).jpeg6 (3).jpeg6 (4).jpeg

 


 
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟