اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة تقدم خدمات مميزة لضيوف الرحمن من الحجاج
18/12/40
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
100
تاريخ النشر :
18/12/40

تقدم اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة بالمدينة المنورة حزمة من الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف في موسم الحج في ظل الاهتمام والعناية الفائقة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لحجاج بيت الله.

واستمرارا للجهود التي تقدمها لجنة الحج بالمدينة المنورة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة.

وذكر رئيس اللجنة د. عيسى القايدي أن اللجنة تسعى إلى تقديم خدمات مميزة في موسم الحج كل عام، من خلال خمس لجان فرعية، وهي اللجنة الطلابية واللجنة الصحية، ولجنة الزيارات التاريخية، واللجنة الإعلامية، واللجنة النسائية.

وبين القايدي أن اللجنة الطلابية تتوزع مهامها في الإشراف والمتابعـة على الأنديـة الطلابية المشـاركة فـي خدمـة الحجـاج والـزوار والمعتمريـن، حيث يشارك عدد من الأندية الطلابية التطوعية والصحية والجوالة منذ إنشاء اللجنة سواء في شهر رمضان المبارك أو في موسم الحج بمشاركات عديدة وقدمت خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وبين القايدي أن طلاب الجامعة يتطوعون كل عام في مشاريع سنوية بالقيام بالحملات التوعوية مثل حملة (حج مبرور بصحة وسرور) والتي تهتـم بتوعيـة الحجـاج بالوقايـة الصحيـة اللازمة، وتوزيـع حقائـب طبيـة فـي كل مـن مسـجد الميقـات ومسـجد قبـاء وسـاحات المسـجد النبـوي الشـريف ومسـجد القبلتيـن. وكذلك تقديم محاضرات توعوية للبعثات كما يساهمون في اعمال التنظيم والارشاد بالتعاون مع رئاسة شؤون الحرمين بالمدينة المنورة. 

كما أوضح القايدي أن اللجنة الصحية تقوم ومن خلال اللجنة بالتواصل مع المديرية العامة للشؤون الصحية والهلال الأحمر السعودي بالمدينة المنورة لتوزيع أطباء الامتياز وطلبة الكليات الصحية الأخرى في الجامعة في المستشفيات والمستوصفات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف. حيث يشارك طلبة (من الجنسين) من كليات الطب، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، والتأهيل الطبي، والتمريض، ويقدموا خدمات صحية جليلة لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

وافاد القايدي أن لجنة الزيارات التاريخية في الجامعة تقدم برنامج للرحلات والجولات الميدانية لمعالم المدينة المنورة التاريخية والأثرية والحضارية ضمن الخطة التشغيلية خلال مواسم الحج، حيث تستهدف هذه الرحلات النخب المثقفة من رؤساء البعثات ونوابهم وأعضاء وعضوات هيئة التدريس من مختلف الجامعات والاطباء والأدباء والعلماء من أصحاب الفضيلة والمرشدين من الجنسين من مختلف الدول الإسلامية. 

وذكر القايدي أن من أهم اعمال اللجنة الدائمة تتمثل في تقديم التدريب والتأهيل النسوي للعاملات ومقدمات الخدمة لضيوف الرحمن من خلال اللجنة النسائية وذلك لما تمتلكه الجامعة من قيادات نسائية فاعلة وكذلك لقدرة الجامعة وتمكينها للمرأة من القيام بمهامها على أكمل وجه وذلك من خلال برنامج "سفيرة".

وأكد القايدي  أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدة دورات، على المحاور التالية وهي التعامل مع النخب وكبار الشخصيات، والمهارات الشخصية وفن الاتيكيت، وجودة الخدمة، وخصائص الحضارات الإسلامية والعالمية والوافدة على منطقة المدينة، ، مشيراً إلى أن اللجنة النسائية تقدم دورات وبرامج تدريبية وتثقيفية نوعية للعاملات في الحج والعمرة والزيارة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة حسب ما يتم طلبه وإعداده من قبل لجنة الحج بالمدينة المنورة.

وفي ختام تصريحه قدم الشكر والتقدير لمعالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني لدعمه وعنايته بأعمال وأنشطة اللجنة كما شكر رؤساء اللجان الفرعية وكافة المشاركين والمشاركات في برامج وأنشطة اللجنة.

1 (1) (2).jpeg1 (2) (1).jpeg1 (4) (1).jpeg44.jpeg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟