اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة تستعد لاستقبال وفد منظمة الصحة العالمية
29/03/41
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
253
تاريخ النشر :
29/03/41

تستعد اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة لاستقبال فريقالاعتماد لمنظمة الصحة العالمية للإطلاع والتأكد من اكتمال المعايير الخاصة بالمدن الصحية والاطلاع على معايير اعتماد المدينة المنورة كمدينة صحية، وذلك عبر ورشة عمل تضم الجهات المشاركة بالمدينة المنورة.

وذكر معالي مدير جامعة طيبة رئيس اللجنة الإشرافية لبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالعزيز السراني أن برنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة هو أحد مشاريع التنمية بالمنطقة والتي تأتي بدعم كريم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل حفظهما الله، مؤكداً بأن هذا الدعم سينعكس على تطور الخدمات الطبية والصحية والاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة.

كما أوضح السراني أن برنامج المدن الصحية هو أحد البرامج الوقائية التي تطبق لتعزيز الصحة ويقوم على مبدأ أن تحسين الصحة يمكن أن يتحقق بتحسين الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية المؤثرة على الصحة.

وقال السراني أن برنامج اعتماد المدينة المنورة كمدينة صحية يسير بشكل ممتاز وجاهز لاستقبال فريق الاعتماد والذي تم تحديد موعد زيارته في 10-11 ديسمبر 2019م والتي نأمل من الله تعالى أن تحصل المدينة المنورة بعدها على الاعتماد خاصةً وأن هناك دعم لا محدود من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه بالإضافة إلى العمل المستمر والكبير الذي تقوم به كافة القطاعات الحكومية ذات العلاقة ومنها جامعة طيبة الشريك الاستراتيجي للبرنامج.

وأفاد نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج المدن الصحية د. نواف السراني أن ورشة العمل تضم رؤساء اللجان الفرعية واعضائهم من كافة قطاعات المدينة المنورة الصحية والتعليمية والأمنية والتطوعية الحكومية منها والأهلية إضافة إلى المنسقين الإعلاميين من كل قطاع، وذلك لتقديم العرض النهائي لكل لجنة والاطلاع على كافة المعايير قبل زيارة وفد منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى استعراض وتدشين الحملة الإعلامية للبرنامج لتوعية وتثقيف مجتمع المدينة المنورة.

صحيه.jpegصحيه3.jpegصحيه4.jpegصحيه5.jpegصحيه6.jpegصحيه7.jpegصحيه2.jpeg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟