ملتقى للمرأة بعنوان الأسرة السعيدة
18/04/41
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
264
تاريخ النشر :
18/04/41

نظم مركز تمكين المرأة في الجامعة ملتقى بعنوان (الأسرة السعيدة) شارك فيه نخبة من المختصين بالمجال الأسري والتربوي والقانوني؛ وذلك لتحقيق أحد أهداف الجامعة من منح المرأة الفرصة الكافية في خدمة المجتمع، حضر اللقاء عدد من عمداء الكليات بالجامعة.
بدأ الملتقى بتلاوة من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة للدكتورة أحلام الغانمي أوضحت فيها دور المركز في دعم المرأة وتمكينها وتأهيلها لتكون عضوا فعالا في مجتمعها، مضيفة بأن الغاية من الملتقى هو دعم دور المرأة في بناء أسرة مترابطة.
عقب ذلك تحدث الدكتورة زهرة المعبي عن دعم الدولة حفظها الله لتمكين المرأة ومنحها العديد من المسؤوليات، والثقة بها للوصول لمجتمع أكثر حيوية، وإنتاجية.
وأوضح عادل العياضي خلال كلمته التي ألقاها دور الحماية الأسرية للمرأة والطفل في حال تعرض أحدهما للعنف الأسري بشتى أنواعه، مشيرا إلى سرعة الحماية في التدخل لحماية المرأة والطفل وذلك بتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدا على ضرورة الوعي بين أفراد المجتمع لحماية أفراد الأسرة من التعنيف والأذى.
 وبين المحامي الدكتور خالد أبو راشد عن دور المرأة في الإسلام، ومنحها مكانة عالية في المجتمع والأسرة، مؤكدا أن المشكلة التي قد يواجهها بعض الناس هي المعرفة التامة بالأنظمة والقوانين المتبعة في الدولة.​

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟