سمو أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تدشين ( سفراء الوسطية ) في نسخته الرابعة
03/06/41
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
212
تاريخ النشر :
03/06/41

برعاية وتشريف من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز -أمير منطقة المدينة المنورة-، دشَّن اليوم الثلاثاء برنامج " سفراء الوسطية4" تحت شعار "رسل الخير"، والذي تنظمه جامعة طيبة لمدة 3 أيام في الفترة من 3-5/6/1441ه، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.

 

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم بآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة طيبة كلمة  رحب فيها بالمشاركين في برنامج سفراء الوسطية في نسخته الرابعة وأكد فيها أن الوسطية هي منهج الاعتدال الذي انتهجته المملكة العربية السعودية وأنشأت لأجل ذلك المنصات والمراكز الفكرية العالمية، وقد تشرفت جامعة طيبة هذا العام بموافقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على ربط نسخة هذا العام من برنامج سفراء الوسطية بمبادرة  سموه الكريم (خير أمة ) لتعزيز القيم والأخلاق . وفي ختام كلمته شكر معاليه صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه الأمير سعود الفيصل على تشريفهم ورعايتهم لهذا الحفل مشيدا بالنتائج التي حققها البرنامج في نسخه السابقة .

بعد ذلك شاهد الحضور فلما وثائقيا عن  سفراء الوسطية وأهدافة والنتائج المرجوة منه، وأثره على الطلاب المشاركين من شتى مناطق المملكة وعلى المجتمع .

ثم ألقى سعادة أ. د.عبد الله الفوزان -الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني كلمة قال فيها إن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يُسَخر كافة إمكانياته لخدمة التعليم ومنسوبيه؛ لتعزيز ثقافة الحوار وتأصيل اللحمة الوطنية؛ سعيًا لتفعيل رؤية المركز الإستراتيجية الحوارية، وتأكيدًا للثوابت الوطنية وتعزيزها، وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال من خلال التصدي الفعال للتهديدات المتعددة للتعايش السلمي، والتسامح التي تتورط فيها الجماعات المتطرفة بين مختلف الطوائف الدينية والعرقية في العالم كما إن تعزيز وترسيخ قيم التعايش والتسامح من أولوياتنا،إضافة إلى الجهود المستمرة في مواجهة كل ما يهدد النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، ومدى تأثيره على الجانب التنموي، وسلامة التعايش المجتمعي.

وشكر الفوزان جامعة طيبة على تعاونها ومبادراتها الدائمة التي تصب في مصلحة الوطن والمجتمع .

وشهد الحفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة طيبة ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وشركة غدن للتجارة والتنمية لتأسيس إدارة الريادة الاجتماعية بالجامعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 .

وكانت فعاليات اليوم قد بدأت منذ الصباح الباكر بمحاضرات علمية وورش عمل وبرنامج لزيارات الطلاب المشاركين وحلقات نقاش حول الوسطية والاعتدال وتطبيقاتها العملية .

امير1.jpegامير 2.jpegالفوزان.jpegمدير.jpegامير 5.jpegامير6.jpegامير7.jpeg

 

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟