جامعة طيبة تستضيف الاجتماع السابع لعمداء كليات إدارة الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي
30/06/41
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
261
تاريخ النشر :
30/06/41

برعاية معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني أقيم اليوم الاجتماع السابع لعمداء كليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي في رحاب جامعة طيبة.

وافتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة طيبة الدكتور عبد الله الطياري الذي رحب فيها بالحضور الكريم، وتحدث عن أهمية هذه الاجتماعات التي تهدف إلى تطوير وتحسين مخرجات كليات إدارة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، وشكر الدكتور الطياري معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني على رعايته للملتقى مشيدا بما توصلت إليه الاجتماعات السابقة من نتائج كان لها الأثر في تبادل الأفكار وإثراء التجارب في عدد من الكليات.

ثم ألقى مدير إدارة التعلم في قطاع الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون د. محمد المهري كلمة شدد فيها على أهمية التعليم الجامعي وضرورة عقد مثل هذه اللقاءات لتحقيق الأهداف المشتركة وتبادل الخبرات.

وافتتح الاجتماع أمين لجنة عمداء كليات إدارة العمال بجامعات دول المجلس الدكتور سعد الغانم، وناقش الاجتماع إجازة الخطة الخمسية لأمانة لجنة عمداء كليات إدارة العمال 2020-2025، ومتابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماعات الماضية، كما ناقش لاجتماع التعاون بين كليات إدارة العمال في دول المجبس والتبادل الطلابي والاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي والاستفادة من تجارب الكليات المتميزة على مستوى الخليج.

وتخلل الاجتماع كلمة لمعالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني أكد فيها اهتمام وزارة التعليم بتحقيق الجامعات لأهدافها الاستراتيجية، وضرورة عقد اللقاءات الدورية بين الجامعات والكليات مشيرا إلى أنها تعزز من فرص النجاح وتسهم في اختصار الزمن والجهد لتحقيق التطلعات المشتركة.

وخلص المجتمعون إلى عدد من التوصيات من أبرزها: الاهتمام بعقد الاتفاقيات الثنائية بين الكليات فيما يختص بالتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي، وإجازة الخطة الخمسية ٢٠٢٠ - ٢٠٢٥ لأمانة لجنة عمداء كليات إدارة الأعمال وإثراء البحوث المشتركة بين الكليات فيما يخدم المعرفة.

وتم الاتفاق على موعد الاجتماع القادم بكلية إدارة الأعمال بجامعة تبوك في شهر فبراير ٢٠٢١.

عمداء الاعمال4.jpegعمداء الاعمال2.jpegعمداء الاعمال3.jpegعمداء الاعمال.jpeg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟