ضوابط رفع تعليق الحضور إلى مقر العمل
05/10/41
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
2932
تاريخ النشر :
05/10/41

"تعميم"

إلى جميع قطاعات الجامعة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارةً إلى تعميم صاحب المعالي وزير التعليم رقم ٩١٧٢٩ وتاريخ 4/١٠/1441هـ, المبني على الأمر السامي الكريم رقم ٥٤٨٦٨ وتاريخ 3/١٠/1441هـ, القاضي بالموافقة على رفع تعليق الحضور لمقرات العمل مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة ابتداء من يوم الأحد 8/١٠/1441هـ, والمبني على تعميم معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم ١٤٩٥٠٣ وتاريخ 3/١٠/1441هـ, والمتضمن التنظيمات والترتيبات الخاصة بالموظفين الحكوميين ابتداءً من يوم الأحد 8/١٠/1441هـ.


آمل من سعادتكم الاطلاع والعمل وفق تعميم معالي وزير الموارد البشرية على النحو التالي:

 

أولاً: اعتباراً من يوم الأحد 8/١٠/1441هـ, بداية العودة لمقرات العمل بما لا يقل عن 50% من منسوبي الجهة (على أن تتضمن تلك النسبة جميع المستويات الوظيفية التي تبداً من مدراء الإدارات وأعلى), فيما يستمر بقية المنسوبين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حالياً.

 

ثانياً: اعتبارا من يوم الأحد 8/10/1441 هـ، بداية ‏العودة لمقرات العمل بما لا يقل عن 50% من منسوبي الجهة من أعضاء الهيئة التعليمية (وكلاء الجامعة، العمداء، وكلاء العمداء، رؤساء الاقسام) فيما يستمر بقية المنسوبين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حالياً.

 

ثالثاً: يتواجد منسوبي الجهات التالية ( تقنية المعلومات، الخدمات الطبية، الإدارة العامة للمشاريع والصيانة، إدارة الأمن السيبراني، الأمن والسلامة، إدارة المخاطر).

 

رابعاً: اعتباراً من يوم الأحد 15/١٠/1441هـ,لا تقل نسبة المنسوبين الذين يعودون لمقرات العمل عن 75% من منسوبي الجهة, فيما يستمر بقية المنسوبين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حالياً.

 

خامساً: اعتبار من يوم الأحد 22/١٠/1441هـ, اكتمال عودة جميع المنسوبين لمقرات العمل.

 

سادساً: يكون حضور المنسوبين وفق مجموعات وذلك من خلال تفعيل صلاحية الدوام المرن- وفق ما تضمنته المادة (12) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية- بالتقسيم على ثلاث مجموعات:

المجموعة الأولى: تبدأ العمل من الساعة 7:30 صباحاً.

المجموعة الثانية: تبدأ العمل من الساعة 8:30 صباحاً.

المجموعة الثالثة: تبدأ العمل من الساعة 9:30 صباحاً.

 

سابعاً: يكون تقديم الخدمات للمستفيدين خلال الفترة من يوم الأحد 8/١٠/1441هـ, إلى يوم الخميس  26/١٠/1441هـ, مقتصراً على وسائل وتقنيات التواصل عن بعد, إلا في حال رأى المسؤول في الجهة أهمية تقديم الخدمة بشكل مباشر فيكون من خلال الفرع, ويكون حضور المراجعين وفق مواعيد مسبقة, مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة.

 

ثامناً: استمرار تعليق العمل بأجهزة البصمة في اثبات الحضور والانصراف إلى يوم الخميس 26/١٠/1441هـ, على أن يتم اثبات الحضور والانصراف وفق الإجراء اللازم.

 

تاسعاً: لا تسري الترتيبات في (أولاً, ثانياً, ثالثاً) على الحالات المستثناة من الحضور لمقرات العمل المحددة من قبل وزارة الصحة والصادر بشأنها تعميم الوزارة رقم 8832 وتاريخ 14/8/1441هـ, حتى إشعار آخر.

 

آمل من سعادتكم الاطلاع، والعمل بموجب التعميم وفق توجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في استئناف العمل وفق مجموعات بدءا من يوم الأحد 8/10/1441 هـ، مع مراعاة معايير التباعد الاجتماعي الذي نص عليه الدليل الإجرائي للوقاية من فيروس كورونا في مكان العمل الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وكذلك مراعاة جميع البروتوكولات الصادرة منها، والتدابير الوقائية لجميع العاملين خلال هذه الفترة، والرفع بأسماء العاملين في الأسبوع الأول والثاني لإدارة الموارد البشرية، ونسخة لمكتبنا، وعلى وكالة الجامعة متابعة تنفيذ القرار، والتأكد من تطبيقه.

 

أرجو التكرم من سعادتكم بالاطلاع والعمل بموجبه.

وتقبلوا تحياتي وتقديري ,,,

 

 

رئيس جامعة طيبة

د.عبدالعزيز بن قبلان السراني

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟