أعلن فيها عن جائزة للوسطية بين الشباب الجامعي السديس يحاضر في برنامج سفراء الوسطية (5)
02/08/42
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
459
تاريخ النشر :
02/08/42

أقام برنامج سفراء الوسطية في نسخته الخامسة محاضرة (المنهج الوسطي ودوره في تحقيق الأمن الوطني) استضاف فيها معالي الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وقدم للمحاضرة معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني مشيرا إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات، لتكوين جيل شاب نشأ على الوسطية وأدرك مفاهيمها ومقاصدها وأبعادها على الأمن الوطني والسلم والإنسانية. فيما تحدث فضيلة الشيخ السديس عن مفهوم المنهج الوسطي وأثره على الفرد والجماعة، ودوره في تحقيق الأمن الوطني وأوصى الشيخ السديس الشباب في المحاضرة بأهمية الاقتداء بالسلف الصالح والتفافهم حول ولاة الأمر وتبنيهم للمنهج الوسطي انطلاقا من قوله تعالى (وكذلك جعلناكم أمة وسطا)، كما أوصى فضيلته بعدة توصيات من أهمها إنشاء موسوعة متكاملة ورقية ورقمية للوسطية والاعتدال، تترجم وتنشر بمختلف اللغات. وبين فضيته أن من شأن مثل هذه التوصية نشر منهج الوسطية من مصادر موثوقة يعم نفعها كل الشرائح وأن تكون منهلاً موثوقاً لطلاب العلم، ومن أراد الاستزادة من العلم الشرعي النافع من مصادر مأمونة لا سيما وإن كانت بإشراف جهات مختصة، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تذلل كل الصعاب والمعوقات في نشر منهج الوسطية والاعتدال، سائلًا الله العلي القدير للجميع دوام التوفيق والسداد.

وتجدر الإشارة إلى إعلان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فضيلة الشيخ ‏عبد الرحمن السديس، جائزة مختصة بموضوع الوسطية والاعتدال للشباب الجامعي، محورها كتاب "بلوغ الآمال في ‏تحقيق الوسطية والاعتدال". ‎وهي جائزة تحفيزية هدفها تشجيع الشباب ‏على الاطلاع على المنهج الوسطي وملئ أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، على أن تتولى جامعة طيبة تنظيم الجائزة وتتكفل الرئاسة بقيمتها.

محاضرة المنهج الوسطي 1.jpegمحاضرة المنهج الوسطي 2.jpeg

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟