جامعة طيبة تطلق ورش عمل افتراضية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية
26/11/42
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
290
تاريخ النشر :
26/11/42

الارشاد الجامعي.png

أطلقت جامعة طيبة برعاية من معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني أولى جلسات سلسلة ورش عمل افتراضية بعنوان (الإرشاد الجامعي المهني ومتطلبات سوق العمل) التي نظمها مركز الإرشاد الجامعي بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية على مدار ثلاثة أيام، والذي يهدف من خلالها التعرف على البرامج الصندوق و دورها في تقديم جلسات الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل.

حيث قدم الأستاذ عادل شفيع مدير صندوق تنمية المواد البشرية بمنطقة المدينة المنورة مدخل تعريفي لأدوار صندوق تنمية الموارد البشرية والقيم التي تعمل من خلالها في تقديم الخدمات، إضافة لتعريف منصة سُبل والعمل الذي يقدم من خلالها.

وأوضح الأستاذ عادل شفيع دور الفروع في صندوق الموارد البشرية ممثلة بعدة أدوار ومنها: الخريجين والباحثين عن العمل أو الطلاب على مقاعد الدراسة لمرحلتي الثانوية والجامعية والموظفين من هم على رأس العمل لتحقيق الاستمرار والاستدامة الوظيفية.

وأضاف الأستاذ عادل شفيع قائلاً: (مهم جداً للطلاب والباحثين عن العمل التعرف على هذه المنصة والخدمات المقدمة في التأهيل والتدريب من خلال الورش التي تقدمها جامعة طيبة لسد فجوة المهارات والقدرات لدى طالب العمل) وشدد على أهمية بوابة سُبل للتطوير والإرشاد المهني للباحثين عن العمل والطلاب وطالبات في الجامعات والمعاهد حيث تسعى لتمكينهم في اتخاذ خيارات تعليمية وتدريبية ووظيفية تتوافق مع ميولهم وقدراتهم من خلال بناء منظومة متكاملة.

وذكر شفيع رحلة المستفيدين على بوابة سُبل من بداية مقياس الميول حتى تكوين ملف شخصي متكامل والمخرجات لكل فئة مستهدفة من كل رحلة، إضافة لأعداد المستفيدين لكل مسار مقدم على برنامج سُبل.

وقال الأستاذ عادل شفيع في خدمة الإرشاد المهني عن بعد بلغ عدد المستفيدين حتى الآن 6,002 مستفيد وما نتطلع له أن تصل شراكتنا مع جامعة طيبة في خدمة المستفيدين لعدد لا يقل عن ثلاثة آلاف مستفيد من منطقة المدينة المنورة عامة ومن منسوبي وطلاب جامعة طيبة.

واختتم شفيع أولى الجلسات في تعريف موجز لورش العمل التي ستقدم في اليوم الثاني والثالث، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات المطروحة.

                                        

 

 



هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟