الكلية التطبيقية بجامعة طيبة تستقبل أولى دفعاتها بهويتها الجديدة للعام الدراسي الجديد
23/01/43
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
1237
تاريخ النشر :
23/01/43

صورة 1.jpegصورة 3.jpeg

استقبلت الكلية التطبيقية بجامعة طيبة أولى دفعاتها في تخصصاتها الجديدة للعام الجديد 1443 وبحضور معالي رئيس جامعة طيبة د.عبدالعزيز بن قبلان السراني من خلال تنظيم سلسلة لقائات تعريفية بهدف إرشاد الطلبة أكاديمياً والتأكد من المامهم بجوانب الحياة الجامعية الجديدة وأهداف ورؤية الكلية.
وأكد عميد الكلية التطبيقية الدكتور أحمد بن حاسن الأحمدي على أهمية معرفة الطلاب والطالبات بهوية الكلية التطبيقية الجديدة وفق مشروع وزارة التعليم لتحويل كليات المجتمع الى كليات تطبيقية، وكذلك اهمية إلمام الطلبة بلوائح والية الدراسة وفق البرامج التطبيقية الجديدة، كما بيّن أن الكلية سخرت كافة امكاناتها من أجل الطلاب ومساعدتهم، واستعرض خلال كلمته الأنظمة واللوائح وأهداف الدراسة في الكلية التطبيقية، والدرجات العلمية، وتنظيم الدراسة، ونظام الاختبارات.
وأضاف الأحمدي أن الجامعة حريصة كل الحرص على توفير كل السبل الممكنة لتطوير مهارات الطلاب التطبيقية والمهنية لضمان انخراطهم في سوق العمل بمهنية عالية كخريجين منافسين، كما بين سعادته أن الكلية تراعى بناء شخصية الطلبة وتأهيلهم ليكونوا فاعلين لصناعة المستقبل في وطننا الغالي وقادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل بمهارات تنافسية فريدة.
وأوضح الأحمدي أن الجامعة اتخذت كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كوفيد -19؛ وذلك من خلال توفيرها مواد التعقيم والكمامات الوقائية لكافة الحضور بالإضافة إلى توزيع نشرات توعوية على الحضور للحث على تطبيق التباعد الاجتماعي.
وكانت جامعة طيبة قد أصدرت قراراً بتحويل كلية المجتمع في المدينة المنورة وكليات المجتمع بالفروع إلى كلية تطبيقية، حيث هيأت كافة مرافق الكلية وعملت خططا لاستقبال الطلاب في فرعها الرئيسي والفروع الأخرى في المحافظات عبر عدة إجراءات احترازية للطلبة.




هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟