جامعة طيبة تعلن عن مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1443هـ
27/01/43
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
71523
تاريخ النشر :
27/01/43

تعلن جامعة طيبة ممثلة بعمادة الدراسات العليا عن موعد بدء استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا مدفوعة الثمن (برسوم) للفصل الثاني من العام الجامعي 1443هـ ، في درجات (الدبلوم العالي – الماجستير – الدكتوراه) للسعوديين وغيرهم .

 

وترحب العمادة بجميع الراغبين والراغبات في التقديم ممن تنطبق عليهم شروط القبول تقديم المستندات والوثائق المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للقبول خلال المدة الزمنية المحددة للتقديم .

 

 

بداية التقديم: الأحد 19 صفر 1443هـ

 

نهاية التقديم:  الخميس 1 ربيع الأول 1443هـ

 

 

المستندات المطلوبة:

  1. صورة وثيقة التخرج (على أن تكون الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها ، وبحسب التقدير الموضح في الشروط أمام كل تخصص) .
  2. صورة السجل الأكاديمي (كشف الدرجات) .
  3. صورة توصيتين علميتين مذكور فيهما حسن سيرة وسلوك المتقدم، ومختومة من القسم أو الكلية .
  4. صورة من الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للسعوديين (أو صورة الاقامة لغير السعوديين المقيمين إقامة نظامية بالمملكة ، أو الحصول على منحة رسمية للدراسات العليا لغير السعوديين المقيمين خارج المملكة) .
  5. صورة من نتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين ساري الصلاحية (لبرامج الماجستير والدكتوراه) .
  6. صورة من نتيجة اختبار اللغة الانجليزية ساري الصلاحية الآيلتس أو مايعادلها ، وذلك في البرامج التي تشترط إجادة اللغة الإنجليزية (كما هو موضح في الشروط أمام كل تخصص).

     

 

ملحوظات عامة للمتقدمين:

 - ستتم المفاضلة للقبول في برامج الدراسات العليا بحسب النسبة الموزونة التالية : [(٦٠٪) المعدل التراكمي + (٣٠٪) اختبار القدرات العامة للجامعيين + (١٠٪) شروط القسم للمفاضلة إن وجد] ، وفي حال عدم وجود شروط القسم للمفاضلة فسيتم تقسيم النسبة بالتساوي على الأجزاء الأخرى المتبقية من المعادلة.

 - لا يحق التقديم أو الالتحاق ببرنامجين مختلفين للدراسات العليا في آنٍ واحد.

 - يكون التقديم للقبول في الدراسات العليا للمتخرجين الحاصلين على وثيقة التخرج فقط .

 - ستكون الدراسة في الفترة المسائية .

 - المدة الزمنية لإتمام درجة الدبلوم العالي من فصلين (2) إلى (4) فصول دراسية، ولدرجة الماجستير من (4) إلى (8) فصول دراسية ، ولدرجة الدكتوراه من (6) إلى (10) فصول دراسية ، ما لم يتخللها قرارات حذف أو تأجيل فصول دراسية ، أو اشتراط القسم دراسة مقررات تكميلية .

 - من يتم ترشيحه للقبول لا يحق له تأجيل قبوله.

 - التقديم يتم من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة فقط ، و يُعتذر عن قبول الطلبات اليدوية.


Untitled-1.gif
tq.gif
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟