معالي رئيس الجامعة يكرم الطلبة الذين حققوا جوائز في مسابقات محلية وإقليمية
04/04/43
عدد التعليقات :
0
عدد الزيارات :
235
تاريخ النشر :
04/04/43

كرم معالي رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني في مكتبه طلاب وطالبات قسم الاتصال والإعلام، وقسم الفيزياء، والحاسب، وعمادة شؤون الطلاب، بعد ان حققوا مراكز متقدمة في العديد من المنافسات المحلية وإقليمية.

حيث حصد طلاب وطالبات قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وهم: (عبدالله السويد، وبشر الحجيلي، وسدين وجدي، ومي الغامدي، وسارة المطيري، وبشرى الخطاف، أمل الحربي)، حصلوا على المركز الأول كأفضل مبادرة مجتمعية بالملتقى الطلابي الإعلامي الثالث، لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصلت الطالبتان من كلية العلوم قسم الفيزياء علا عباس وربى الرحيلي على المركز الخامس على مستوى المملكة في هاكثون الفضاء عن مشروع جهاز ونظام متكامل للتنبؤ بالكوارث المناخية في المناطق الفقيرة باستخدام بيانات ناسا المفتوحة، ويهدف المشروع الفائز إلى استخدام تقنيات مخصصة لضمان حماية المجتمعات من الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

كما حصلت طالبة كلية العلوم قسم الفيزياء فاطمة الحازمي، وسدرة عبدالبصير على المركز الرابع على مستوى المملكة والاول على منطقة المدينة المنورة في  هاكثون الفضاء عن مشروع أداة برمجية متكاملة تساعد علماء الفلك على دراسة أشكال الكويكيات ومنحنيات الضوء الخاصة بها من خلال محاكاة ثلاثية الأبعاد واستخدام قواعد بيانات ناسا.  

كما حقق الطالب عبدالصمد علي الهوسه على المركز الثالث في وزن 74 ببطولة الاتحاد الرياضي للجامعة التايكوندو على مستوى المملكة. 

وعبر معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني خلال لقاءه بطلبة عن فرحه وسروره بهذا الإنجازات التي حققها الطلاب والطالبات، واصفاً الإنجاز بالمبارك والكبير على مستوى مؤسسات التعليم الجامعي في المملكة. مؤكدا خلال التكريم ان الجامعة تسخر كافة الإمكانيات والقدرات البشرية لخلق بيئة تعليمية محفزة على الابتكار والمنافسة، وأن ولاة الأمر دائما ما يحرصون كل الحرص على ما يحسن بيئة التعليم في المملكة.

 

DSC_7501.jpgDSC_7510.jpgDSC_7519.jpgDSC_7535.jpgDSC_7565(1).jpg
هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟