​​
القبول
جميع برامج البكالوريوس في كلية علوم الحاسوب والهندسة الحاسب الآلي، لديها مقررات مشتركة في المستويات الثلاثة الأولى من الدراسة. وبالتالي، يمكن للطلاب التقدم للقبول في برنامج هندسة الحاسب الآلي بعد الانتهاء من المستوى الثالث من الدراسة. يتم منح القبول على أساس المعدل التراكمي للمتقدمين ويخضع لتوفر مقاعد في برنامج هندسة الحاسب الآلي. شروط القبول أو التحويل إلى قسم هندسة الحاسب الآلي تكون على النحو التالي:

​أولا : شروط القبول بقسم هندسة الحاسب الآلي

  1. أن يجتاز الطالب جميع مقررات الرياضيات والفيزياء والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية في المستويات التي درسها بعد السنة التحضيرية بمعدل متوسط لا يقل عن C+ (75%) وألا يقل التقدير في أي مقرر من تلك المقررات عن C (70%).
  2. ألا يزيد إجمالي طلاب القسم المقبولين والمحولين في العام الأكاديمي عن 40 طالب.

​ثانياً: شروط التحويل إلى قسم هندسة الحاسب الآلي


  1. ألا يتم معادلة أكثر من 50% من مقررات خطة القسم الدراسية في المستويات بعد السنة التحضيرية.
  2. ان يكون الطالب قد اجتاز جميع مقررات الرياضيات والفيزياء والحاسب واللغة الإنجليزية في المستويات التي درسها بعد السنة التحضيرية بمعدل متوسط لا يقل عن C+ (75%) وألا يقل التقدير في أي مقرر من تلك المقررات عن C (70%).
  3. أن يكون قبول خريجي كليات المجتمع والكليات التقنية الحكومية من خريجي تخصص شبكات الحاسب فقط وبمعدل تخرج تراكمي لا يقل عن (4.75/5) أو (3.8/4). على أن تتم عمل المعادلة للمقررات بمعرفة القسم حسب كل خطة دراسية درسها الطالب. 
  4. ألا يزيد إجمالي طلاب القسم المقبولين والمحولين في العام الأكاديمي عن 40 طالب.

روابط مفيدة

  1. دليل التفاعلي للطالب
  2. بوابة القبول الإلكترونية
  3. دليل الطالب 
  4. مزيد من المعلومات​ ​