​تم التحديث بتاريخ 12/12/2021

صورة الكلية رجال.jpg

الأهداف:

  1. تعليم وتأهيل الكوادر الوطنية في مجالات الطب حتى يصبحوا قادرين على تقديم الرعاية الصحية الأولية لمجتمعهم بكفاءة واقتدار، ولكي يواصلوا دراساتهم العليا في مجال التخصص الدقيق.
  2. تخريج وإعداد الطبيب العام الممارس ذي الكفاءة العالية القادر على التعلم الذاتي المستمر، المــــــــــدرك لاحتياجات المجتمع الصحية، والقادر على متابعة التعلم والبحث العلمي، والملتزم بآداب وأخلاقيات مهنــــة الطب مثل احترام خصوصية وقيم المجتمع، وذلك بغية الإسهام في توفير الصحة بشقيها الوقائي والعلاجي لجميع المواطنين.
  3. أطباء لديهم مهارات التواصل الفعال ويسخر من ما استجد من تقنيات في المعلومات والخبرة في اتخــــــاذ القرار الإكلينيكي وخاصة في مجال طب الأسرة والرعاية الصحية وأسس أخلاقيات المهنة.
  4. إعداد وتهيئة الطبيب لمتابعة الدراسات العليا التخصصية والقيام بالبحوث العلمية ومبادئ البحث العلمــــي وقواعده ووسائله وبما يتناسب مع احتياجات المملكة العربية السعودية وخطط التنمية فيها.
  5. تخريج الأطباء المختصين في مختلف التخصصات الطبية وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة والمهارة فـي مجال اختصاصهم.
  6. الإسهام في دورات التأهيل والتدريب الطبي والأكاديمي المستمر والتدريب على المهارات الأساسيــــــــة الضرورية لتقديم خدمات صحية متميزة للمجتمع.
  7. تطوير المناهج، ووسائل التعليم وأساليبها، وطرق الامتحان، وتأليف الكتب الطبية الجامعية، ووضع قواعــــد ضبط وتحسين الجودة اعتماداً على معايير الجودة العالمية والاعتماد الأكاديمي.
  8. صقل شخصية الطالب العلمية والفكرية والاجتماعية وإنماء وعيه القومي وحبه للعمل.