كلمة مشرف القسم

بسم الله ...والحمد لله رب العالمين، الذي أحسن خلق الإنسان وأفاض عليه خزائن العلوم فأكمله، ثم أمده بلسان يترجم عما حواه من علم وحصله..

 وبعد،،،  

         تطور علم الأحياء يسهم في تطور العلوم في كافة أوجه الحياة، لذا تسعي الدول المتقدمة الى تأهيل ابنائها في هذا المجال والحث علي ازدهار البحث العلمي فيه ليقينها أنه من أبرز روافد التقدم التكنولوجي. لهذا فإننا مع قسم الأحياء بكلية العلوم بينبع نسعي لتشكيل مجتمع معرفي ملم بالعالم الطبيعي الذي نعيش فيه من حولنا حيث التنوعات البيولوجية، والتغيرات البيئية، وذلك لإعداد خريجين متميزين قادرين على استيعاب ومواكبة التطور والاسهام في البحث العلمي، مما يمكنهم من النهوض بمجتمعهم وتحقيق رؤية وطنهم 2030 من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومناهج علمية متقدمة تعزز أسس استكشاف العالم الطبيعي، الأمر الذي يحفز التفكير الإبداعي الفعال ضمن معامل بحثية تشجع على التطور المعرفي والمهني.

وأمنياتي الصادقة بأن تتضافر الجهود لتحقيق رؤية القسم بالريادة والتميز على جميع المستويات والمساهمة الفاعلة فى اثراء وتطوير المجتمع والبحث العلمي ودعم مسيرة الوطن بالكوادر المؤهلة مع المشاركة الفعالة في تطوير ومعالجة التغيرات والمشاكل البيئة المختلف بتوفير بيئة محفزة على الابداع..

.

نسأل الله تعالى التوفيق والسداد...

رئيس قسم الأحياء

د. طلعت حبيب