امل عبدالمحسن زكي ابراهيم
aaibrahim@taibahu.edu.sa

دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات التعبير الشفهى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

​​​

Title:
دراسة تشخيصية علاجية لبعض صعوبات التعبير الشفهى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم Diagnostic Remedial study for some Oral expression Difficulties Among Students with Learning Difficulties.
Authors:alzoghby, amal abdelmohsen
Year:2005
Keywords:Not Available
Journal:Not Available
Volume:Not Available
Issue:Not Available
Pages:Not Available
Publisher:Not Available
Local/International:International
Paper Link:amal abdelmohsen alzoghby_oral.pdf
Full paper
Abstract:

يعد موضوع الصعوبة فى التعلم موضوعا مهما حيث يمثل منطقة تؤثر فى المجال النفسى للمتعلم ومنطقة ضعف تتراكم حولها إذا لم تعالج تتوالد منها مناطق أخرى تمتد لتشمل شخصية المتعلم. وتهدف الدراسة إلى تشخيص صعوبات التعبير الشفهى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم. تمثلت العينة الأولية للدراسة فى 451 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. تتمثل أدوات الدراسة 1- اختبار الذكاء المصور-اختبار الفهم القرائى- مقياس وكسلر لذكاء الأطفال المعدل- اختبار بندر جشتلط البصرى- الحركى


​​