هيبت برادة - المركز الإعلامي :
أكدت الدكتورة بسمة بنت أحمد جستنية عميدة الدراسات الجامعية بجامعة طيبة عن اعتزازها وفخرها بثقة صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة المرصد الحضري الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز بتكليفها رئيسة للقسم النسائي بالمرصد الحضري للمدينة المنورة الكبرى مؤكدة حرصها على تحقيق الأهداف المنشودة من المهمة الموكلة إليها.
يشار إلى أن الدكتورة بسمة تعمل عميدة للدراسات الجامعية للطالبات في جامعة طيبة وهي حاصلة درجة الدكتوراه في العقيدة وقد عملت وكيلة بكلية التربية والعلوم الإنسانية لمدة سنتين وقد شاركت الدكتورة جستنية في عدد من اللجان والجمعيات والمنتديات العلمية، منها: عضوية مركز الخدمة الاجتماعية بالمدينة المنورة، وعضوية الجمعية السعودية العلمية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب المعاصرة ورئيسة اللجنة النسائية بها، وعضوية الجمعية السعودية للإدارة، وعضوية اللجنة الاستشارية لهيئة الإعجاز العلمي للقران والسنة وعضوية الجمعية العلمية السعودية للدراسات الفكرية المعاصرة، إضافة إلى مشاركتها في عدد من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية منها: رئاسة لجنة التحكيم لجائزة الأمير نايف لحفظ السنة النبوية، ومؤتمر "الحوار مع الآخر في الفكر الإسلامي" بالشارقة، فعاليات الدورة الثانية من برنامج "تنمية مهارات القيادات من أعضاء هيئة التدريس في الجوانب المالية للجامعات السعودية، اللقاء الوطني الخامس للحوار الفكري "نحن والآخر رؤية وطنية للتعامل مع الثقافات الأخرى بمنطقة عسير، ورشة عمل حول "التعليم العالي للفتاة في المملكة العربية السعودية" جامعة الملك سعود بالرياض، وأخيرا حضورها المؤتمر السنوي السابع لمؤسسة الفكر العربي "ثقافة التنمية" بالقاهرة.