أ.د  غبان يتحدث  أثناء اللقاء ويبدو د. سند الشاماني المشرف على الإدارة القانونية بالجامعة
 
حسن النجراني - المركز الإعلامي:
 
عقد مدراء الإدارات القانونية بالجامعات السعودية اجتماعهم التحضيري  للملتقى الأول بعنوان: (الإدارات القانونية في الجامعات السعودية – الواقع والمأمول) والذي تعتزم الجامعة تنفيذه لأول مرة عقب موافقة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، أوضح ذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة.
وشكر أ.د النزهة معالي وزير التعليم العالي الدكتور  خالد بن محمد العنقري على موافقته إقامة الملتقى والذي تنظمه الجامعة لأول مرة وذلك لتعزيز التواصل بين الإدارات القانونية في الجامعات السعودية وتبادل الخبرات في سبيل  تطوير أدائها كي تنهض بالمهام الموكلة إليها.
وذكر أ.د النزهة أن الجامعة تبنت هذه الفكرة التي تعد استجابة لعملية تطوير الإدارات القانونية في الجامعات السعودية ويشارك في اجتماعها التحضيري ممثلي الإدارات القانونية في الجامعات السعودية وممثل الإدارة القانونية بوزارة التعليم العالي ، مشيراً معاليه إلى أن الملتقى يهدف إلى التقاء المسؤولين عن الإدارات القانونية لتبادل الخبرات ودراسة القضايا المشتركة والارتقاء بالجودة ومناقشة المعوقات وإيجاد الحلول المشتركة.
وتمنى أ.د النزهة أن يخرج الملتقى بصورة متميزة ويحقق الطموحات التي تطمح إليها الجامعات من خلال قيام الإدارات القانونية بعملها على أكمل وجه وتسهم في حماية الجامعات قانونياً من خلال صياغة العقود والاطلاع عليها والمرافعة عن الجامعات وغيرها من الأعمال.
وقد بدأ الاجتماع الذي افتتح فعاليته نيابة عن معالي مدير الجامعة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور  رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد غبان بكلمة شكر خلالها معالي مدير الجامعة على دعمه المستمر لإدارات الجامعة وقيامها بدورها في تطوير كوادرها البشرية وأدائها للوصول إلى الجودة في التعاملات الإدارية.
وأوضح أ.د غبان أن المشاركين في الاجتماع التحضيري  ناقشوا ورقة الإدارة القانونية بجامعة طيبة، والمتحدثون في الملتقى، وأوراق العمل ودعوة الجهات ذات الاختصاص، ودراسة مدى تأسيس منتدى للإدارات القانونية بالجامعة،  وتحديد موعد الملتقى الأول للإدارات القانونية ومدته وتوزيع جلساته.
وبين أ.د غبان أن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات التي تتناول موضوع الاجتماع التحضيري الذي عقد بمشاركة مسئولو الإدارات القانونية من ثلاث وعشرين جامعة سعودية
 

أُنشِئ يوم
21-محرم-1432-27-ديسمبر-2010