مريم مرزوق – المركز الإعلامي
نظمت الجامعة ممثلة في عمادة التعليم عن بعد يوم أمس الخميس برنامج تدريبي على استخدام نظام " LMS طيبة" لعضوات هيئة التدريس والمنسقات والطالبات وذلك لمتابعة المقررات و رفع الواجبات والمشاركة في الأنشطة التعليمية والمحادثة في الفصول الافتراضية .
وقالت وكيلة عمادة التعليم عن بعد الدكتوره عائشة بليهش العمري أن الوكالة تعتزم الاستئناف في الخطة التدريبية لانطلاق نظام التعليم عن بعد بالجامعة لكافة عضوات التدريس وطالبات الدراسات العليا بكافة كليات الجامعة وفروعها عن طريق التدريب وذلك لرفع المستوى التقني الذي بدأ من سنتين وتوقف في الفصل الدراسي الأول لهذا العام وأضافت الدكتورة العمري أن التدريب شمل ثلاثة فئات "الطالبات وعضوات التدريس والمرشدات الاكاديميات" ، حيث يهدف تدريب الطالبات على نظام LMS لرفع الواجبات والمشاركة في الأنشطة التعليمية و المشاركة والمحادثة في الفصول الافتراضية ، أما عضوات هيئة التدريس فسينقسم تدريبهن إلى نوعين ، الأول منهما تدريب كامل لعضوات هيئة التدريس الجدد ، والآخر تدريب تنشيطي للعضوات اللاتي سبق لهن التدريس بنظام التعليم عن بعد ، فيما تسعى العمادة من خلال تدريب المنسقات - كما ذكرت - إلى معرفة كيفية متابعتهم أساتذة المقررات و التأكد من تقديم اﻷنشطة و كذلك التدريب على كيفية جلب الدرجات ، وأضافت العمري أن الوكالة ترحب بالتدريب المستمر لكافة الطالبات والعضوات والرد على استفساراتهم وتقديم الدعم المستمر لهم .