كلية العلوم التطبيقية
      نظمت كلية العلوم التطبيقية ممثلة بقسم الكيمياء التطبيقية بشطر الطالبات  المحاضرة التوعوية  الشاملة عن امن وسلامة المختبرات والتعامل الآمن مع المواد الكيميائية وذلك يوم الأحد  الموافق 29/4/1432هـ وقد شارك في تقديم الدورة كل من سعادة رئيس قسم الكيمياء التطبيقية الدكتور احمد ابوالنصر وسعادة الدكتور صالح العماري من كلية العلوم بجامعة طيبة  وبحضور  طالبات من كليتي العلوم التطبيقية وكلية علوم الأسرة  وقد تضمنت  الدورة على أهم القواعد اللازم إتباعها في المعامل لتحقيق الأمن والسلامة والأخطار التي يؤدي اهمال هذه القواعد الى وقوعها و توضيح الأخطاء التي قد تقع من الطالبة والتي تسبب الحوادث في المعامل بالإضافة الى توضيح بعض الرموز الأساسية لمعامل الكيمياء ،من جهتها ثمنت نائبة رئيس قسم الكيمياء التطبيقية سعادة الدكتورة خديجة عمران الجهود الموفقة لسعادة عميد كلية العلوم التطبيقية د0سلطان العمري في تسهيل عقد مثل هذه الدورات و دعمه المستمر واهتمامه  لمثل تلك البرامج التوعوية  المختلفة مما لها الأثر الكبير في زيادة الوعي الأمني لدى الطالبات اللاتي يستخدمن معامل الكيمياء، وموجهة شكرها لسعادة وكيلة الكلية الدكتورة راوية العمري لحرصها على سلامة الطالبات في المعامل، ،وفي ختام كلمتها شكرت المشاركين في تقديم الدورة سعادة رئيس قسم الكيمياء التطبيقية د0احمد ابو النصر وسعادة الدكتور صالح العماري من كلية العلوم بجامعة طيبة ولجميع أعضاء قسم الكيمياء بشطر الطالبات مقدرة لهن جهودهن الموفقة في تنظيم الدورة، كما حثت سعادتها الطالبات على  الحرص على حضور الدورة لان اجتيازها شرط أساسي لدخول المعامل00

أُنشِئ يوم
16-ذو القعدة-1432-14-أكتوبر-2011